رابط التسجيل في نظام نور لطلبة الصف الأول الابتدائي.. وموعد التسجيل

أعلنت وزارة التعليم السعودية، موعد تسجيل الطلاب الجدد من الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور 1444، تعتبر خدمات نظام نور التعليمي، من الأمور التي تميز هذا النظام عن الأنظمة الإلكترونية الأخرى لأنه يوفر العديد من المزايا لجميع الأفراد في القطاع التعليمي سواء للطلاب أو أولياء الأمور أو مدرسين، هذا بالإضافة إلى العاملين التربويين أيضاً.

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور

 

أعلنت وزارة التعليم السعودية يوم، الخميس 7 أبريل، مواعيد تسجيل الطلاب الجدد من طلبة الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في نظام نور. وجاءت المواعيد كالآتي:

 

الفئات وأنواع المدارس فترة التسجيل الأعمار
التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية. من 16-9-1443هـ، إلى 23-9-1443هـ. من ستة سنوات أو أقل بـ 90 يوماً كحد أدنى إلى 11 سنة وثلاثة أشهر كحد أعلى.
التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية. من 16-9-1443هـ، ويستمر حتى تسديد شواغرها أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في 17-3-1444هـ. من ستة سنوات أو أقل بـ 90 يوماً كحد أدنى إلى 11 سنة وثلاثة أشهر كحد أعلى.
التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية. من 7-10-1443هـ، ويستمر حتى تسديد شواغرها أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في 17-3-1444هـ. من ستة سنوات أو أقل بـ 90 يوماً كحد أدنى إلى 11 سنة وثلاثة أشهر كحد أعلى.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور

 

أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودية التسجيل في نظام نور برقم الهوية فقط، من خلال الخطوات البسيطة التالية:

 

  1. يجب على المستخدم الدخول إلى موقع نور الرسمي من خلال هذا الرابط https://noor.moe.gov.sa
  2. ينقر المستخدم على أيقونة هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم.
  3. سينقلك الموقع إلى صفحة أخرى حيث تقوم بإدخال رقم الهوية ورمز التحقق المرئي، ثم النقر فوق كلمة “التالي”.
  4. ثم يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة البحث حتى يتم اختيار القسم التعليمي الذي تتبع له المدرسة ويكون اسم مدرستك بجوار الفصل ثم نضغط على بحث.
  5. ثم يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله به.
  6. ثم نضغط على الرابط المرسل عبر البريد الإلكتروني، وأدخل كلمة المرور.
  7. أخيراً نضغط على كلمة يسجل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد