رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444 عبر منصة أبشر

أطلقت وزارة الداخلية السعودية رابط رسمي لها عبر منصة أبشر، مناحل متابعة المخالفات المرورية، وهذا النظام الذي حرصت الوزارة على إطلاقه يهدف إلى تقليل نسبة المخالفات المرورية التي تحدث بين المواطنين السعوديين، كما أنه يوفر العديد من الخدمات عبر المنصة للمواطنين من أجل توفير الوقت والجهد دون الحاجة إلى الذهاب إلى المرور وتجنب التزاحم والحفاظ على صحة المواطنين من خطر كورونا المستجد، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية.

منصة أبشر

منصة أبشر

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444

تصدر معاقبات من قبل وزارة الداخلية السعودية على المخالفات المرورية، والتي تصل إلى غرامة مالية كبيرة، كما أنه يمكن أن تتم العقوبة عن طريق السجن، ولذلك لابد أن يكون كل مواطن على دراية تامة بحجم المخالفات المرورية التي قام بارتكابها من أجل تجنب العقوبات، وفي التالي سوف نذكر لكم الخطوات التي يتم من خلالها معرفة المخالفات المرورية 1444 عبر منصة أبشر.

منصة أبشر
منصة أبشر
  • النقر على خيار أبشر للأفراد.
أبشر للأفراد.
أبشر للأفراد.
  • النقر فوق تحديد الطلبات وحدد طلبات المرور.
  • قم بإدخال رقم التعريف الشخصي ورمز الوصول ورخصة القيادة.
  • اضغط على زر الإدخال، سيتم نقلك إلى الموقع وستكون قادرًا على معرفة عدد المخالفات المرورية التي ارتكبتها، والمبلغ الذي يجب دفعه غرامة لهذه المخالفات، والموعد النهائي للدفع.

اقرأ أيضًا:ما هي شروط القبول في المعهد الصناعي الثانوي 1444

رابط ابشر المرور الرسمي

أبشر هو تطبيق مجاني يسمح لأي مواطن سعودي بفحص المخالفات المرورية والعقوبات المفروضة عليهم، ويمكن من خلالها أن يقوم المواطن بتقديم شكاوى بشأن مخالفات مرورية محددة، وتقديم المظالم والحصول على رخصة جديدة أو تسجيل مركبة.

  • تسجيل الدخول والإطلاع على عدد المخالفات التي ارتكبها السائق وتاريخ كل مخالفة.
  • في حالة رغبتك في تقديم شكوى عند تغريمك بسبب مخالفة قواعد المرور، يمكن اتباع الرابط إلى بوابة أبشر وتسجيل شكواك.
  • تقديم شكاوى بشأن مخالفات قواعد المرور في الشوارع والطرق في إقليم المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: موعد رجوع المدارس في السعودية 1444


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد