رئيس جامعة قناة السويس يعلن شروط التقديم في مسابقة أفضل مبتعث ومبتعثة

لقد أعلن رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، عن أعداد الباحثين المبتعثين الذين تقدموا لمسابقة أفضل مبتعث أو مبتعثه، والتي أقيمت على مسرح رعاية الشباب، وأكد على أهمية دور الجامعة والدولة والذي يتمثل في الاهتمام ببرامج الابتعاث والمنح، حيث يساهم في التواجد في العمل ضمن فريق بحثي بارز ويتمتع بسمعة عالمية في مجال التخصص مما يرفع المهارات والكفاءات المهنية والأكاديمية.

مسابقة أفضل مبتعث ومبتعثة

مسابقة أفضل مبتعث ومبتعثة

 شروط التقديم في مسابقة أفضل مبتعث ومبتعثة

وأعلن رئيس جامعة السويس عن شروط التقديم للمسابقة والتي تتمثل في التالي : 

  • وفقا لما قالتله الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على شروط التقديم في مسابقة أفضل مبتعث ومبتعثة، أنه يجب أن يكون المتقدم من المنح الجامعية التي تم إعادتها من الخارج خلال السنوات الخمس الماضية. 
  •  ألا يكون المبتعث العائد من الخارج قد حصل على الجائزة مسبقًا.

كيفية  التقديم لمسابقة أفضل مبتعث ومبتعثة

وعن طريقة التقديم في المسابقة، قال خالد السيد، مدير مكتب رعاية المبعوثين في الجامعة، أنه يجب أن يقدم عضو الابتعاث العائد من الخارج منشورًا علميًا مشتركًا مع الجهة الموفد إليها، ومن ثم يتم إجراء مقارنة من خلال عدد الأبحاث، وعدد الاقتباسات والاستشهاد لكل بحث، وذلك بعد وصول صاحب المنحة الذي حصل على مشروع بحث ممول من الجهة الموفدة إليها إلى الوطن.

وأضاف خالد السيد، أنه يجب  أن يكون هناك تعاون فعال مع الجهة الموفدة إليها في تبادل الطلاب، وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين . 

ويجب على عضو الابتعاث العائد من الخارج أن يقوم  بإعداد برنامجًا مزدوجًا مع الجهة الموفد إليها، مع المشاركة في تحديث الوضع القائم، بهدف تقديم  قيمة إضافية للوحدة والقسم والكلية والجامعة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد