رئيس برنامج جودة الحياة يكشف سبب زيادة من يمارسون النشاط البدني في السعودية

كشف الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة خالد بن عبد الله البكر، أن ما تم إعلانه من قبل الهيئة العامة للإحصاء أمس من زياد عدد من يمارسون النشاط البدني في المملكة العربية السعودية بحسب إحصاء 2021، يعتبر مؤشرا مهما على نجاح المشروعات والمبادرات التي تطلقها مبادرة برنامج جودة الحياة، وما تستهدفه من تعزيز أنماط الحياة الإيجابية وتحسين الصحة العامة في المجتمع السعودي، وهذا ما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والذي تم إطلاقها بمبادرة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أضاف البكر أن التقدم في مؤشرات ممارسة النشاط البدني، يأتي نتيجة للدعم الذي يأتي من القيادة للقطاع الرياضي، وهو دعم غير محدود، كما أنه يأتي انعكاس لنجاحات عديدة أحرزتها وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للرياضة، والجهات المساندة والداعمة الأخرى.

أنماط حياة إيجابية

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة، إلى أن زيادة ممارسي النشاط البدني في المملكة، هو نتيجة عمل متكامل لبناء منظومة مُمَكِّنَة لممارسة النشاط الرياضي، وذلك بداية من تهيئة البنى التحتية لممارسة الرياضة عبر المسارات الرياضية، وممرات المشاة، وبإطلاق الفعاليات الرياضية، وذلك لتحقيق رؤية 2030 في تعزيز القطاع الرياضي، وبناء مجتمع حيوي يعيش أنماط حياة إيجابية.

يشار إلى أن نسبة ممارسة الرياضة بحسب منهجية برنامج جودة الحياة 48.2%، كما ارتفعت نسبة ممارسي الرياضة في المؤشر المعتمد على توصيات منظمة الصحة العالمية من 20.04% في عام 2019 إلى 29.7% في العام 2021.

برنامج جودة حياة

رئيس برنامج جودة الحياة يكشف سبب زيادة من يمارسون النشاط البدني في السعودية

هو برنامج تم إطلاقه في العام 2018، وذلك لتحسين جودة حياة سكان وزوار المملكة العربية السعودية، عن طريق البناء والتطوير للبيئة اللازمة لاستحداث خيارات أكثر حيوية لتعزيز أنماط حياة أكثر إيجابية، ويرأس لجنة البرنامج معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

واهتم البرنامج أيضا بتطوير القطاع السياحي في المملكة، وأسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية، وحقق إنجازا محسوسا في هذا المجال، حيث أطلق التأشيرة السياحية، وعمل على زيادة الأماكن السعودية التراثية المدرجة في اليونسكو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد