“درجات الحرارة قرب الصفر” المملكة تشهد موجة برد عنيفة على بعض المناطق

المركز الوطني للأرصاد توقع حالة الطقس في المملكة العربية السعودية بأنه سوف تشهد موجة عنيفة وقاسية من البرد؛ حيث توقع محلل الطقس “عادل قازنلي” أن تتراجع درجات الحرارة بشدة لتكون قريبة من الصفر، وقال خلال مداخلة هاتفية أن أمس الجمعة كان بداية دخول الكتلة الهوائية الباردة على عدد من المناطق الواقعة بشمال المملكة.

"درجات الحرارة قرب الصفر" المملكة تشهد موجة برد عنيفة على بعض المناطق

أثارت تلك الكتلة الهوائية الباردة الأتربة والغبار مسببة انخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والمناطق المفتوحة، كما تسببت في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ومن المُتوقع أن تستمر حتى يوم الإثنين المقبل، لتكون بذلك درجة الحرارة واقعة بين درجة واحدة و6 درجات على كل من تبوك والقصيم وحائل والأطراف الشمالية.

وتوقع الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ سابقاً بجامعة القصيم، أن تستمر الكتلة الباردة خلال الأسبوع الجاري، لتبلغ ذروتها بنهاية الأسبوع، موضحاً أن ذروتها ستكون على المناطق الشمالية خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين.

حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية

"درجات الحرارة قرب الصفر" المملكة تشهد موجة برد عنيفة على بعض المناطق

 

أما عن حالة الطقس المُتوقعة اليوم، فمن المُتوقع أن نلاحظ انخفاض ملموس في درجات الحرارة على كلاً من الجوف وتبوك والمناطق الشمالية؛ وسوف يصاحب هذا الانخفاض رياحاً قوية مثيرة للأتربة والغبار مسببة انخفاض في الرؤية.

اقرأ أيضاً: سبب تعليق مكالمات الواتساب في المملكة العربية السعودية.

أرامكو تعلن عن أسعار المنتجات البترولية لشهر مارس.

من المُتوقع أيضاً سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الواقعة شرق المملكة، مع استمرار الرياح على تبوك والمدينة المنورة والمناطق الساحلية ومحافظات الحناكية والعلا والعيص واليتمة وخيبر حتى الساعة السادسة مساءً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد