السفارة السعودية في تايلاند تؤكد الموافقة على دخول المواطنين بدون تأشيرة لمدة 30 يوماً

أعلنت منذ قليل السفارة السعودية في تايلاند، عن موافقة الحكومة  التايلاندية على دخول المواطنين السعوديين إلى أراضيها بدون تأشيرة لمدة 30 يوماً مجاناً، وأنه سوف يتم الإعلان عن موعد تنفيذ ذلك القرار قريباً، جاء القرار  من أجل التسهيل على جميع المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى تايلاند خلال الفترة القادمة.

السفارة السعودية في تايلاند تؤكد الموافقة على دخول المواطنين بدون تأشيرة لمدة 30يوماً

دخول تايلاند بدون تأشيرة

نشرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في تايلاند، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر” تدوينه هامة، أكدت من خلالها أن حكومة مملكة تايلاند قد وافقت على دخول مواطني المملكة بدون تأشيرة لمدة ثلاثون يوماً مجاناً، وسيتم الإعلان عن التفاصيل وموعد بدء تنفيذ ذلك القرار خلال الفترة القليلة القادمة.

متطلبات الدخول إلى تايلاند

وكانت السفارة السعودية في بانكوك قد أعلنت في شهر مارس الماضي، متطلبات الدخول إلى المملكة والتي من أهمها ما يلي:

أولاً: يجب الحصول على تأشيرة من السفارة التلايلاندية الموجودة في العاصمة السعودية الرياض، أو القنصلية العامة الموجودة في جدة، أو الحصول على التأشيرة من مطارات تايلاند عند الوصول  والتي تكون صلاحيتها نحو 14 يوماً فقط عند الحصول عليها من المطار.

السفارة السعودية في تايلاند تؤكد الموافقة على دخول المواطنين بدون تأشيرة لمدة 30يوماً

ثانياً: ضرورة الحصول على إذن دخول (Thailand pass) من خلال دخول الراغب في الحصول على التأشيرة وتعبئة الاستمارة من خلال الرابط التالي: /https://tp.consular.go.th، مع ضرورة إرفاق الأوراق التالية:

  • حجز الطيران.
  • شهادة التطعيم ضد كورونا.
  • حجز فندق لمدة يوم واحد كحجر صحي لمدة يوم واحد لحين ظهور نتيجة فحص كوفيد-19، ويكون في أحد الفنادق المعتمدة لدى وزارة الصحة في تايلاند.
  • شهادة تأمين طبي بمبلغ لا يقل عن 20 ألف دولار.
  • فحص (RT-PCR) قبل موعد دخول تايلاند بمدة لا تزيد على 72 ساعة.

اقرأ أيضاً

ثالثاً: على المسافر ضرورة طباعة كافة لمستندات السابقة من أجل تقديمها للجهات المختصة في المطار، كما يجب تعبئة استمارات الدخول التي يتم تقديمها في المطار عند الوصول أو أثناء الرحلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد