ابتداءً من “الرياض”، الهلال الأحمر السعودي وشركة الطائرات المروحية يُطلقان “خدمات الإسعاف الجوي” في المملكة

وقَّعت هيئة الهلال الأحمر السعودي وشركة الطائرات المروحية، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، اتفاقية تهدف إلى إطلاق خدمات الإسعاف الجوي في البلاد بهدف سُرعة إنقاذ الأرواح وتخفيف الآلام والمعاناة لجميع المرضى والمصابين.

خدمات الإسعاف الجوي

المرحلة الأولى في منطقة الرياض

هذا وقد نصَّت الاتفاقية على إطلاق المرحلة الأولى منها في منطقة الرياض، حيث سيتم توفير طائرات الإسعاف الجوي على مدار الساعة لنقل مصابي حوادث الطرق السريعة، إضافة إلى نقل الحالات الحرجة بين المستشفيات. قبل العمل على توسيع الاتفاقية لتشمل بقية مناطق المملكة تدريجياً على عدة مراحل.

الهلال الأحمر السعودي يطلق مبادرة "مدرسة آمنة" للتعريف بالإسعافات الأولية | مجلة سيدتي

توفير طائرات الإسعاف الجوي في موسم الحج

كما تضمَّنت الاتفاقية على توفير طائرات الإسعاف الجوي للاستجابة للحالات الحرجة في منطقة المشاعر المقدسة ضمن موسم الحج الحالي لعام 1443هـ.

الخدمات التي تقدِّمها شركة الطائرات المروحية

يُذكر أنَّه كان قد تمَّ إطلاق شركة الطائرات المروحية في العام 2019م، من قبل صندوق الاستثمارات العامة لتكون أول مشغل محلي للطائرات المروحية التجارية، وتمتلك الشركة حالياً 17 طائرة مروحية تعمل على تقديم الخدمات التالية:

ملف:شركة الطائرات المروحية (السعودية).jpg - ويكيبيديا

  1. الإسعاف الجوي.
  2. النقل الجوي.
  3. خدمات الرحلات السياحية.
  4. الأعمال الجوية.

كما وقَّعت الشركة مؤخَّراً اتفاقية لشراء 42 طائرة مروحية في أكبر صفقة من نوعها بهدف مواكبة التقدم والتوسيع المطلوب لاتفاقية إطلاق خدمات الإسعاف الجوي في بقية مناطق المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد