خبراء سعوديين يكشفون حقيقة تنحي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

تنحي الملك سلمان
من بين الأخبار التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي أثارت الجدل في الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية خبر تنحي الملك سلمان بن عبد العزيز عن الحكم وقد آثار هذا الخبر الغير صحيح قلاقل عده وذلك حتى يتم التعرف على من سيتولى الحكم من أبناء الملك سلمان من بعده ولقد أثيرت هذه الشائعة حوالي 5مرات من بداية استلام  الملك سلمان العرش.
كيف تم ترويج خبر تنحي الملك سلمان
ولكن اختلفت طريقة ترويجه إلى الناس حتى يتخلل الشك داخل الأسرة الحاكمة ففي عام 2015 روجت أول شائعة عن تنحي الملك سلمان لتعرضه لوعكة صحية وفي نفس العام في شهر ابريل وقد روجت الإشاعة مرة أخرى متعللة تلك المرة بان الملك سلمان يريد أن يفسح المجال أمام نجله محمد بن سلمان.
والمرة الثالثة لترويج إشاعة التنحي كانت في أغسطس 2015 حين نشرت صحيفة أمريكية أن الملك سلمان سيعلن التنحي حتى يولي ابنه ملكا وكانت هذه الإشاعة لغرض الانقسامات العسكرية داخل المملكة.
وعن المرة الرابعة لإشاعة التنحي حتى يفقد الملك سيطرته على إدارة وحكم البلاد وكانت في ديسمبر لنفس السنة انطلاق للإشاعة مرة آخري حين روجت صحفيه بريطانيه خبرا بان هناك أمير سعودي يطالب بتغير وقلب نظام الحكم لعدم توفيق الملك في إدارة البلاد ولم يذكر اسم هذا الأمير لدواعي أمنيه.
والمرة الخامسة للإشاعة ذاتها وكانت سببها تغير قواعد انتقال الحكم من الأخوة إلى الأبناء صدرت الإشاعة من معهد شئون الخليج أن الملك سلمان يستعد للتنحي عن الحكم وانه سيفسح الطريق أمام ابنه محمد سلمان والذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي وانه سيبدي هذا الأمر أمام من يراوده من زوار وضيوف من أعضاء مجلس الأسرة الحاكمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الله معك يا ملك الحب والحنان والحساس والمشعر