الداخلية السعودية تكشف حقيقة دمج تطبيقي أبشر وتوكلنا

كشف منذ قليل الدكتور “بندر بن عبد الله المشاري” مساعد وزير الداخلية السعودي حقيقة دمج تطبيقي “أبشر” و”توكلنا”، وذلك بعد تداول عدد من وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية تلك الأخبار، مؤكداً على عدم صحة الأخبار المتداولة، حيث كشف سيادته التفاصيل من خلال جلسة حوارية في مؤتمر الابتكار ومستقبل العمل الحكومي في المملكة العربية السعودية تحت عنوان «دور الابتكار في تحقيق رؤية المملكة 2030».

الداخلية السعودية تكشف حقيقة دمج تطبيقي أبشر وتوكلنا

حقيقة دمج أبشر وتوكلنا

وأضاف “المشاري” من خلال تصريحاته في المؤتمر الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، أن تصريحات أحد الزملاء في وقت سابق كان تصريحاً عفوياً وأنه يمثل وجهة نظره فقط وتناقلته وسائل الإعلام السعودية، مؤكداً للجميع أنه لا يوجد توجه في الحكومة السعودية لمثل تلك الرغبة والجمع بين التطبيقين خلال هذه المرحلة الحالية.

الداخلية السعودية تكشف حقيقة دمج تطبيقي أبشر وتوكلنا

وأوضح الأمير أن تطبيق أبشر لديه عمل كبير وطريق طويل حتى يقوم بغلق فجوات كثيرة في التحول الرقمي داخل وزارة الداخلية السعودية، وأن ذلك يحتاج جهد كبير من جميع العاملين فيه، مؤكداً على تكامل التطبيقان، وأن الفكرة هى التكامل وليست الدمج.

وتحاول المملكة خلال هذه الفترة تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والوافدين على أراضي السعودية، وخاصة بالتزامن مع مواجهتها لجائحة كورونا والعمل على عدم الزحام أمام المكاتب خلال الفترة الحالية لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والوافدين بالمملكة.

يهمك أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد