حساب المواطن: فاتورة الكهرباء ليست من مستندات إثبات الاستقلالية

ذكر برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، إن فاتورة الكهرباء ليست من ضمن المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية، وأشار الحساب، أنه يتم التحقق من عقد الإيجار من خلال منصة “إيجار“، وذلك دون الحاجة لإرفاق مستند، وأكد على أن المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية هي: “صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات- المعاهد- الكليات، أو تعريف سكن من قطاع حكومي- خاص- عسكري”.

وأكد حساب “خدمة المستفيدين” التابع لحساب المواطن، عبر تويتر أيضا، ورداً على استفسار أحد المواطنين حول ما إذا كانت فاتورة الكهرباء من المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية أم لا؟؛ وأجاب بأن (فاتورة الكهرباء لا تعد من ضمن المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية، ويمكن للمستقل التسجيل، مع ضرورة وأهمية إرفاق المستندات المطلوبة باسم مقدم الطلب).

وكان نص الاستفسار هو:

سلام عليكم مستقل في بيت ملك لا يوجد صك هل فاتورة الكهرباء تثبت الاستقلالية ؟.

ما المقصود بالفرد المستقل؟

ويعرف حساب المواطن في تغريدة مستقلة يوم 24 يوليو الماضي، الفرد المستقل بأنه “كل شخص يبلغ سنه 18 عاما، أو أكثر، ويقيم في مسكن منفصل، وله نفقته الخاصة به، وهو غير متزوج (ذكر أو أنثى) <أعزب أو مطلق أو أرمل>، وليس لديه تابعين أو مُعالين”.

حساب المواطن: فاتورة الكهرباء ليست من مستندات إثبات الاستقلالية

يشار إلى أن حساب المواطن السعودي، هو أحد برامج الحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك للتخفيف من آثار الإصلاح الاقتصادي، وازدادت أهميته مع ظهور كوفيد 19، وكانت بداية انطلاقته في ديسمبر 2019.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد