حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد.. رابط الوصول وخطوات إحتساب الإستحقاق 1445

تقدم مبادرة الموارد البشرية حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديدة، والتي تهدف إلى تقديم تقدير مبدئي لقيمة الاستحقاق من المعاش للأفراد الذين يحق لهم الانضمام إلى برنامج الدعم الاجتماعي، يتم ذلك من خلال تعبئة بيانات الدخل في واجهة الحاسبة، وبعد ذلك يتم النقر على زر “احسب”، وذلك للحصول على تقدير تقريبي لقيمة الضمان الاجتماعي المتوقعة للفرد عند الانضمام إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

حيث توضح هذه المبادرة طريقة وآلية حساب الضمان الاجتماعي، حيث يعتمد الحساب على متغيرين رئيسيين هما عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري للأسرة، تُقدم المقالة شرحاً مفصلاً لكيفية حساب المعاش المتوقع للأفراد المستحقين بمجرد صدور قرار القبول والتأهل للبرنامج، بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير رابط التسجيل في المبادرة الجديدة للضمان الاجتماعي sbis.hrsd، لتسهيل الوصول والانضمام للبرنامج.

آلية احتساب الاستحقاق بواسطة الحاسبة الجديدة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق منصة الضمان الاجتماعي المطورة الجديدة، وذلك لتسهيل عملية تقديم طلبات التسجيل في البرنامج الجديد للأفراد الذين يستوفون شروط الاستحقاق والأهلية المحددة، حيث تم الإعلان عن إغلاق بوابة الضمان القديمة، وتم نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى هذه المنصة الجديدة.

تم توضيح آلية حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور للأفراد المؤهلين للبرنامج والذين تم قبولهم وتأهيلهم، إذ يعتمد الحساب أولاً على حالة الأسرة الاقتصادية، وعدد أفرادها الذين يقيمون في نفس المنزل، كما يتطلب الأمر توفر مجموعة من معايير الاستحقاق المحددة في اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي الجديد.

يجب الإشارة إلى أنه يجب الكشف والإفصاح عن الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة عند تقديم البيانات المطلوبة، حيث تعتمد قيمة الاستحقاق وتقديرها على هذه المعلومات، وذلك حتى يتمكن الجهاز المختص من مراجعة ومقارنة هذه البيانات مع المعلومات الواردة من المصادر المعنية، ولتسهيل هذه العملية، توفر الوزارة للمستحقين حاسبة تقديرية يمكن الوصول إليها من خلال المنصة، والتي تمكنهم من حساب القيمة المستحقة من الضمان الاجتماعي بناءً على المعلومات التي تم تقديمها.

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

تُوفر وزارة الموارد البشرية من خلال منصتها الإلكترونية المطورة للضمان الاجتماعي حاسبة الدعم، وهذا الإجراء يأتي على غرار نجاح برنامج حساب المواطن السعودي، بسهولة، يمكن للمستفيدين الوصول إلى واجهة البرنامج الرئيسية حيث يمكنهم النقر ببساطة على زر “حاسبة الدعم”، من ثم سيتم توجيههم إلى صفحة حاسبة الدعم التقديرية للضمان الاجتماعي المطورة، وذلك للحصول على حساب تقديري لراتب الضمان الاجتماعي المستحق عند الانضمام للبرنامج بناءً على القبول والأهلية.

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد (sbis.hrsd.gov.sa-calculator).

كيفية حساب الضمان المطور بواسطة حاسبة الدعم

عبر الرابط المرفق لتسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور، سيتم توجيهك إلى صفحة حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة الجديدة. تُقدم هذه الصفحة واجهة سهلة الاستخدام تشمل العديد من القوائم المنسدلة، ستستخدم حاسبة الضمان المطورة التقديرية بناءً على الخطوات التي تم توضيحها في النقاط التالية:

1. تسجيل الدخول إلى رابط منصة الضمان المطور.
2. اختيار اسم البرنامج المراد الاستفادة منه.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

3. إدخال إجمالي الدخل الشهري لرب الأسرة.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

4. تعبئة مجموع الدخل التقاعدي لأفراد الأسرة.
5. إضافة مجموع الدعم الحكومي والدعم غير الحكومي (إن وجد).
6. إدخال مجموع دعم الإعاقة لرب الأسرة.
7. تحديد عدد المنازل التي تدخل ضمن الطلب.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

8. وفي حال استفادتك من دعم الإسكان التنموي، يُرجى التأشير على المربع المخصص.
9. تعبئة بيانات التابعين إن وجدوا.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

10. بعد ذلك، قم بالنقر على زر “احسب”.
11. ستظهر لك النتائج التقديرية التي تتضمن مبلغ الدعم الشهري ودعم الغذاء والكهرباء.
12. سيتم عرض مجموع الدعم الإجمالي للمستفيد.

باستخدام هذه الخطوات، ستكون قادرًا على تقدير قيمة الدعم المتوقع بناءً على معلوماتك، وذلك بطريقة مبسطة وواضحة من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد