فيديو.. بعد إعلانه “حالة طوارئ صحية عالمية”، استشاري يوضح تطور “جدري القرود” وعلاقته بالشذوذ الجنسي

أكَّد الدكتور “طارق الأزرقي” استشاري الأمراض المعدية بأن انتشار جدري القردة كان يظهر بشكل ملحوظ بين الشواذ جنسياً ويشهد تصاعداً سريعاً للفيروس حاصَّة في أوروبا.

جدري القرود" يتفشى عبر النفايات الطبية والحيوانات

جدري القرود" يتفشى عبر النفايات الطبية والحيوانات

أول حالة للبشر 1970، قبل تطور فيروس جدري القردة

وأوضح “الأزرقي” خلال لقاء له مع قناة الإخبارية عبر تطبيق “سكايب” أنَّ بداية انتقال العدوى للبشر كانت عام 1970 حيث سُجلت أول حالة بشر يصاب بهذا الفيروس، حيث انتقل له في ذلك الحين عن طريق الاحتكاك بالقردة، قبل أن يتطور الفيروس ويصبح قادراً على الانتقال من إنسانٍ إلى آخر كما يحصل حالياً في أوروبا.

السعودية تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القرود في المملكة قادمة من الخارج
فيروس جدري القرود 

الفيروس ينتشر بسرعة بين الشاذين جنسياً

وكشف استشاري الأمراض المُعدية، أنَّ مصدر العدوى الرئيس هو القوارض وليس القردة، كما حذَّر من الانتشار السريع لجدري القردة خاصَّة في دول أوروبا، ما يزيد حجم المخاوف من الانتشار السريع للمرض في جميع دول العالم، حيث سجلت قارة أوروبا انتشاراً واسعاً لهذا المرض خصوصاً بين المثليين والشاذين جنسياً، خاصَّة أنَّ انتقال هذا الفيروس يتطلَّب الالتصاق القريب جداً من الشخص المصاب.

 

 

الصحة العالمية تعلن جدري القرود “حالة طوارئ صحية عالمية”

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت مؤخَّراً، أنَّ مرض جدري القرود هو حالة طوارئ صحية عالمية، بعد تأكيد أكثر من 16000 حالة إصابة في جميع أنحاء العالم منذ يوليو 2022 في أكثر من 60 دولة، كما سجلت 5 حالات وفاة في إفريقيا، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، وهو ما أثار مزيداً من القلق والاهتمام حول العالم.

منظمة الصحة العالمية جدري القردة
منظمة الصحة العالمية جدري القردة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد