توقُّعات الأحوال الجوية من الإثنين وحتى الجمعة في جميع مناطق المملكة، أمطار وسيول وتيارات هابطة تثير الغبار والأتربة

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة، استمرار فُرص هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق من الإثنين إلى الجمعة، كما حذَّر المركز من تشكُّل السيول وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية خلال الأيام القادمة.

الأرصاد الجوية تحذِّر من السيول في جازان ونجران والباحة

وأوضح المركز في تقرير إلحاقي أصدره الأحد، حول حالة الطقس والأحوال الجوية خلال الأيام القادمة، أنَّ هطول الأمطار المتوسطة إلى غزيرة الشدة، سوف يترافق مع جريان السيول، وتساقط البرد، إضافة إلى تشكُّل التيارات الهابطة نشطة السرعة، والأتربة المثارة التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية، وتشمل المناطق التالية:

توقُّعات الأحوال الجوية من الإثنين وحتى الجمعة
توقُّعات الأحوال الجوية من الإثنين وحتى الجمعة
  1. جازان وتشمل كلًّ من: فيفا، والخوبة، والعارضة، وهروب، والعيدابي، والحرث، والدائر، وبيش، وصبيا، وأبو عريش، وصامطة، والطوال، وجازان، وفرسان.
  2. نجران وتشمل كلًّ من: نجران، وحبونا، وبدر الجنوب، وشرورة.
  3. عسير وتشمل كلًّ من: أبها، وخميس مشيط، والنماص، ورجال المع، وبيشة، وتثليث، والحرجة، وسراة عبيدة، وأحد رفيدة، وظهران الجنوب، ومحايل، وبلقرن، والبرك، والمجاردة، وبارق، والربوعة.
  4. الباحة وتشمل كلًّ من: الباحة وبلجرشي، والعقيق، والقرى، وقلوة، والمخواة، والحجرة.
  5. مكة المكرمة وتشمل كلًّ من: الطائف، والعاصمة المقدسة، وميسان، وأضم، والعرضيات، والكامل، والخرمة، وتربة، ورنية، والمويه، والليث، والقنفذة.

سُحب رعدية وتيارات هابطة في جدة

وأضافت الأرصاد الجوية بالمملكة أنَّه لا يستبعد تكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بتيارات هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار، في كلٍّ من خليص، وجدة، وبحرة، ورابغ.

توقُّعات الأحوال الجوية من الإثنين وحتى الجمعة
توقُّعات الأحوال الجوية من الإثنين وحتى الجمعة

أمطار متوسطة إلى غزيرة في المدينة المنورة وحائل

كما يتوقع أن تستمر فرص هطول الأمطار المتوسطة قد تصل إلى غزيرة من يوم الإثنين إلى الخميس على مناطق:

توقُّعات الأحوال الجوية من الإثنين وحتى الجمعة
توقُّعات الأحوال الجوية من الإثنين وحتى الجمعة
  1. المدينة المنورة وتشمل كلًّ من: المدينة المنورة، ووادي الفرع، والمهد، والحناكية، والعلا، وخيبر، والعيص، كما تمتد تأثيرها إلى بدر، وينبع.
  2. حائل وتشمل كلًّ من: حائل، والغزالة، والأجزاء الغربية من المنطقة.
  3. تبوك وتشمل كلًّ من: تبوك، وتيماء، وحقل، وأملج.

سحب رعدية وتيارات هابطة في الرياض والحدود الشمالية

كما حذّرت الأرصاد الجوية مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية من تكون السحب الرعدية الممطرة التي يرافقها تشكُّل البتيارات الهابطة نشطة السرعة والمثيرة للأتربة والغبار في الأجزاء الغربية من القصيم، إضافة إلى الدوادمي وعفيف شقراء، والزلفي والغاط والقويعية بالرياض. كما في أجزاء من الحدود الشمالية “عرعر، وطريف”، والجوف في سكاكا، ودومة الجندل، وطريجل، والقريات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد