توطين خدمات العملاء والمهن القانونية يدخل حيز التنفيذ

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء توطين مهن خدمة العملاء والمرحلة الثانية من المهن القانونية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وقد تم تنفيذ ذلك بعد الانتهاء من فترة السماح المحددة لتوطين هذه الأنشطة.

كما يأتي ذلك استمراراً لجهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تهدف إلى توفير بيئة عمل منتجة ومحفزة للسعوديين من الرجال والنساء لزيادة مشاركتهم في سوق العمل وتعزيز مساهمتهم في النظام الاقتصادي وفقاً لرؤية المملكة 2030.

ويشمل قرار توطين مهنة خدمات العملاء بنسبة 100٪ المنشآت التي تقدم خدمات العملاء كنشاط رئيسي، أو كنشاط داعم، أو من يقوم بتعهيد هذه الخدمة لجهة أخرى لخدمة عملائه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المناصب القيادية والإشرافية.

المرحلة الثانية من المهن القانونية ستكون 70٪ من إجمالي عدد العاملين في المهن الاستشارية القانونية في المنشأة.

وتستهدف المرحلة الثانية جميع الشركات ومكاتب المحاماة ومكتب الاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية الذي يعمل فيه المستشارون القانونيون، والذي يشمل مهن مستشار قانوني للأنظمة العامة، ومستشار قانوني للأنظمة الخاصة.

كما أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون 5500 ريال سعودي لحملة درجة البكالوريوس، مشيرة إلى أن نسبة التوطين في المرحلة الأولى من القرار كانت عند 50٪.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ستقدم لمؤسسات القطاع الخاص الكثير من الدعم لمساعدتها على توظيف السعوديين، مثل المساعدة في عملية التوظيف والاستقرار الوظيفي للسعوديين، ودعم عملية البحث عن العمالة المناسبة وغيرها الكثير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد