توضيح هام من “الزكاة والضريبة” بشأن الاستفادة من الخدمات المقدمة في المنافذ الجوية

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الخدمات الجمركية التي يتم تقديمها في المنافذ الجوية بالمملكة ومن أهمها “تقديم البيانات الجمركية، إصدار أذونات التسليم، إمكانية تجزئة الشحنات الواردة” لكي يكون وسيط الشحن مسؤولاً أمام العملاء عن جميع الخدمات لحين وصول الشحنة.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

وأكدت هيئة الزكاة أن هذه الخدمات تتيح للعميل التعامل مع طرف واحد، إضافة إلى أن وسيط الشحن يقوم على الفور بتوزيع ومتابعة المهام على كافة الأطراف ذات العلاقة وهي تتمثل في “شركات النقل، الملاحة، التخزين” وغيرها.

وأوضحت أن الخدمات التي سيقدمها وسطاء الشحن تتيح الفرصة لتنافسية الأسعار المقدمة من المخلصين الجمركيين، الأمر الذي يُساهم بشكل كبير في تقليل تكاليف عملية الاستيراد والتصدير.

وأتاحت الهيئة لشركات الشحن إمكانية الحصول على رخصة مزاولة مهنة التخليص الجمركي، من أجل تفعيل دورهم نحو تيسير التجارة، والعمل على رفع كفاءة الإجراءات الجمركية والخدمات اللوجستية.

وتسعى هيئة الزكاة والضريبة إلى تمكين وسطاء الشحن من تقديم كافة الخدمات اللوجستية المتميز لتتوافق مع مستهدفاتها نحو تعزيز موقع المملكة من خلال تسهيل الإجراءات الجمركية وتطويرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد