تعليق الدراسة غدا في بعض المناطق بالسعودية بسبب سوء الأحوال الجوية

أزاحت وكالة تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية، الستار عن تفاصيل تعليق الدراسة غدا في السعودية 2023، بسبب حالة الطقس في المملكة وقد أعلنت إدارة التعليم بمحافظة العلا، وينبع وجامعة طيبة اليوم، عبر صفحاتهم الرسمية على «تويتر» عن تعليق الدراسة الحضورية اليوم غدا بسبب الأحوال الجوية.

تعليق الدراسة غدا في السعودية

تعليق الدراسة غدا في السعودية

تعليق الدراسة غدا في السعودية

وقد صرحت إدارة التعليم بمحافظة العلا عبر حسابها في «تويتر»: أنه بناء على التقارير الواردة عن المركز الوطني للأرصاد وتعليمات الدفاع المدني، ومن أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، تقرر التحول من الدراسة الحضورية إلى التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي الحضور اليوم الثلاثاء بمدارس تعليم العلا، لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

وقالت إدارة تعليم ينبع: «بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وتعليمات الدفاع المدني، وحرصًا على سلامة الجميع، تقرر التحول من الدراسة الحضورية إلى التعليم»عن بعد عبر منصة مدرستي ليوم الثلاثاء بمدارس تعليم ينبع والقطاعات التابعة لها لجميع الطلبة، ومنسوبي ومنسوبات المدارس».

تعليق الدراسة في مناطق مختلفة بالمملكة العربية السعودية 

وقد أعلنت عدد من الجامعات والمدارس والمعاهد عن تعليق الدراسة في مناطق مختلفة على مستوى المملكة، كما أعلنت جامعة طيبة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : «بناء على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد تعلن جامعة طيبة عن تعليق الدراسة الحضورية ليوم الثلاثاء في فرعي الجامعة بمحافظة العلا وخيبر فقط، وذلك لكافة الطلبة لتكون الدراسة عن بعد عبر البلاك بورد، ويشمل ذلك المنسوبين حسب الأنظمة المعمول بها».

وقد نبهت المديرية العامة للدفاع المدني، من أجل اتخاذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة، بداية من اليوم وحتى يوم الجمعة القادم.

حالة الطقس في السعودية

وتبين أنه حسب ما جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد، ستتأثر منطقة المدينة المنورة بأمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل العيص وبدر وينبع والعلا وخيبر المدينة المنورة والمهد ووادي الفرع والحناكية، وأجزاء من المنطقة الشرقية تشمل حفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا، وبعض الأجزاء من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم.

وقد أوضح التقرير أنه يتوقع أن تكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، على منطقة مكة المكرمة لتشمل العاصمة المقدسة وجدة ورابغ والطائف والجموم والكامل وخليص وبحرة، وأجزاء من منطقة الرياض تشمل الرياض العاصمة والخرج والمزاحمية القويعية والمجمعة والزلفي والغاط وشقراء ورماح والدوادمي وعفيف، وأجزاء من المنطقة الشرقية، فضلا عن سقوط الثلوج يومي الأربعاء والخميس المقبلين على مرتفعات منطقة تبوك في جبل اللوز وعلقان والظهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد