تعرف على من هي سفيرة المملكة في أمريكا ريما بنت بندر بن سلطان !

اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد ونائب خادم الحرمين محمد بن سلمان في وقت متأخر من ليل السبت الموافق 23-02-2019، العديد من الأوامر الملكية، ومن أبرز تلك الأوامر هي صرف راتب شهر واحد كمكافأة للعسكريين المشاركية في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي، وتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة للمكلة في واشنطن، وتعيين خالد بن سلمان نائب وزيراً للدفاع. يذكر أن المملكة تصدر بين الحين والأخر العديد من الاوامر الملكية من أجل خدمة المواطن السعودي، وخدمة المملكة في سبيل تحقيق رؤيتها في عام 2020 وفي عام 2030.

تعرف على من هي سفيرة المملكة في أمريكا ريما بنت بندر بن سلطان !

تعرف على نصف الأوامر الملكية في السعودية

  1. تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة لدي المملكة العربية السعودية في الولايات المتحددة الأمريكية بمرتبة وزير.
  2. تعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير.
  3. صرف راتب شهر مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة..

من هي ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة المملكة في واشنطن

ولدت الأمير ريما بنت بندر في عاصمة المملكة في الرياض عام 1975، وقد رافقت والدها وعائلتها إلى أمريكا من اجل إكمال الدراسة، وقد حصلت على شهادة البكالوريس في دراسات المتاحف والآثار التاريخية من جامعة ” جورج واشنطن “، وقد تم تعيين الأميرة في منصب وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي في أغسطس 2016، فيما تم تعيين الأميرة ريما في أكتوبر من عام 2017 رئيسة لمجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وقد تولت بصفتها سيدة أعمل في منصب الرئيس التنفيذي لـ ” شركة ألفا العالمية المحدودة ” وأحد أعضاء المؤسسة لجمعية ” زهرة لسرطان الثدي “، وقد تواجدت الاميرة ريما في شهر سبتمبر 2014 في قائمة مجلة فوربس لاقوي 200 أمراة عربية .

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد