تعرف على طقس الخميس في المملكة العربية السعودية

تشهد معظم المناطق في المملكة العربية السعودية يوم الخميس هبوب رياح نشطة، ويصاحب هذه الرياح أتربة وغبار،  وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية أن تشمل هذه الرياح النشطة ثمان مناطق في المملكة السعودية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية إلى أن هذه المناطق التي تنشط بها الرياح هي :”مدينة الرياض”، ” تبوك”، “حائل”، “القصيم”، ” الجوف”، ” الشرقية”، ” الأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية”، “الأجزاء الجنوبية من ساحل البحر الأحمر”.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد في تقريرها الصادر مساء الأربعاء إلى وجود غيوم جزئية يصاحبها أمطار رعدية في الجزء الشمالي من المملكة، والمرتفعات الغربية، والمرتفعات الجنوبية الغربية، وذلك مع عدم إستبعاد تكون الضباب على المنطقة الشرقية والمرتفعات الغربية والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد في المملكة إلى أن أعلى درجات الحرارة ستكون في منطقة “جازان”  الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية وتقع تحديداً غرب المنطقة على ساحل البحر الأحمر وذلك ب 36 درجة مئوية و”مكة المكرمة”

وأن أدني درجة حرارة ستشهدها مدينة “عرعر” التي تقع  في منطقة الحدود الشمالية للملكة السعودية مع الحدود العراقية الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية بالقرب من الحدود الأردنية وذلك بدرجة 4 تحت الصفر.

أم العاصمة السعودية ” الرياض” فإن درجات الحرارة فيها ستكون على النحو الأتي:

الحالة الجوية: ستشهد العاصمة الرياضة حالة جوية مستقرة حيث سيكون الطقس مشمس بدرجة حرارة معتدلة نسبيًا تصل إلى 18 درجة مئوية.

الأمطار: من المستبعد هطول الأمطار غداً السبت في العاصمة الرياض حيث أن نسبة هطول الأمطار 0 %

الرياح: تصل سرعة الرياح في المملكة السعودية غد السبت إلى 8كم/ساعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد