تعرف على أنواع تأشيرات المملكة العربية السعودية بعد السماح بالعمرة لكافة التأشيرات لعام 1444 هـ

تعرف على أنواع التأشيرات التي أتاحتها وزارة الخارجية السعودية لدخول المملكة سواء أكانت لأداء مناسك العمرة أو لزيارة أو سياحة أو للتجارة والشروط اللازمة لاستخراج التأشيرات وتكلفتها بالنسبة للمصريين الذين يريدون الذهاب إلى المملكة العربية السعودية وبلأسعار التي حددتها وزارة الخارجية السعودية.

تأشيرات المملكة العربية السعودية

تأشيرات المملكة العربية الععودية

 

أنواع تأشيرات المملكة العربية السعودية

  • التأشيرات السياحية.

1- التأشيرة السياحة من السفارة أو القنصلية السعودية ومدتها سنة متعددة الدخول، والمكتب المسؤول في مصر هو مكتب تساهيل وهو المكتب الوسيط بين العميل وبين القنصلية، أو الدخول على منصة إنجاز وتقوم بملء البيانات.

الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة من السفارة:

حساب بنكي- صورتين شخصيتين- حجز طيران وفندق إقامة- خطة سفر ويجب وضع أماكن سياحية مطابقة لخطة سفرك وحجز فنادقك وتتضمن الخطة زيارة مكة وعمل عمرة وزيارة المدينة المنورة.

تكلفة إصدار التأشيرة حوالي من ٤٠٠٠ إلى ٤٥٠٠ جنيه لمدة عام متعددة الدخول ويمكنك السفر في أي وقت وقيمة التأشيرة غير مستردة نهائي ونسبة الرفض عالية جداً جدا.

2- تأشيرة الوصول لحاملي تأشيرات أمريكا أو بريطانيا أو دول الشنجن وهذه أيضا لمدة سنة متعددة الدخول بشرط أن الشخص يكون حاملا لفيزا من الثلاث المذكورة، وتكون التأشيرة سارية وقت دخولك للمملكة، وأن يكون تم استخدام الفيزا مرة على الأقل ومختومة بختم الدخول من الدولة المصدرة للتأشيرة، وهذه التأشيرة مضمونة تماما، ويصل سعرها تقريبا 480 ريال أي حوالي ٢٥٠٠ جنيه مصري.

التأشيرة الإلكترونية الجديدة
التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة العربية السعودية
  • التأشيرات التجارية.

وهذه التأشيرات وصل سعرها حوالي من ٣٠ إلى ٣٥ ألف جنيه ولمدة سنة متعددة الدخول وتستخرج بواسطة الشركات السياحية، وهذه التأشيرات مضمونة تماما إلا أن سعرها عالي بالمقارنة بالتأشيرات الأخرى.

  • تأشيرات العمرة.

1- تأشيرة العمرة العادية والتي تستخرج بواسطة الشركات السياحة لأنها تحتاج إلى وكيل سعودي، وحجز فنادق.

2- تأشيرة العمرة الإلكترونية: والتي وفرتها السعودية مؤخرا حيث أتاحت خدمة استخراج تأشيرة العمرة بنفسك عبر موقع وزارة الخارجية السعودي بعيد عن الشركات والمكاتب.

تطبيق اعتمرنا
تطبيق اعتمرنا

أو الدخول عبر المنصة الوطنية الموحدة لاستخراج التأشيرة، ثم حجز الإقامة والخدمات الأرضية وهي إجبارية، ومن الأفضل السفر في مجموعة، وذلك للتقليل من ثمن الخدمات الأرضية، وسعر البرنامج شامل التنقلات والتأشيرة والبرنامج والطيران قد يصل إلى 30 ألف جنيه لمدة أسبوع.

  • تأشيرة الترانزيت.

وهذه الخدمة متاحة على الطيران السعودي خاصة ولدول معينة مثل دول الخليج العربي أو ماليزيا، وعمل ترانزيت في أحد مطارات المملكة العربية السعودية مدة أقل من ٩٦ ساعة، ثم شراء التذكرة من منصة إنجاز وثمنها حوالي ٢٠٠٠ جنيه بخلاف سعر التذاكر بالترانزيت والإقامة.

التأشيرة السياحية
التأشيرة استضافة لدخول المملكة
  • إصدار تأشيرة مضيف.

أتاحت وزارة الحج والعمرة مؤخرا إمكانية استضافة الأشخاص من خارج المملكة، حيث يمكن لأي شخص مقيم في السعودية استضافة أشخاص للزيارة بضمان محل الإقامة، وسعر التأشيرة يصل إلى ٥٠٠ ريال حوالي ٢٦٠٠ جنيه ويمكن للشخص أن يستضيف أكثر فرد.

مع العلم أن كل التأشيرات السياحة لا تتطلب وجود محرم بالنسبة للسيدات من هم أقل من ٤٥ سنة، بينما تأشيرة العمرة تلزم وجود محرم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد