تعرفوا على الخطط الدراسية لعام 1444 السعودية

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الخطط الدراسية لعام 1443، وهو محل ترقب وانتظار لدى العديد من المواطنين السعوديين، بالأخص أولياء أمور الطلاب، والكل يريدون أن يعرفوا أهم المخططات الجديدة التي وضعتها الوزارة من أجل السنة الدراسية المقبلة، والتي أفصحت عنها تزامنا مع اقتراب نهاية السنة الدراسية الحالية بما أنّ الطلاب حاليا في آخر فصل دراسي وهو الفصل الدراسي الثالث، كما يرغب الجميع في معرفة مدى تناسب خطط الدراسة مع مناهج دراسة الطلاب، وهذا فيما يخص كل المراحل التعليمية دون استثناء.

تعرفوا على الخطط الدراسية لعام 1444 السعودية

الخطط الدراسية لعام 1443

لقد أصبحت الخطط الدراسية لعام 1443 من ضمن أكثر الأمور اهتماما من طرف أولياء أمور الطلاب وأبنائهم على حد سواء، وذلك بعد أن أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية، وستتألف الدراسة من ثلاث مسارات كاملة في السنة، كما ستضاف أخرى بالنسبة للمتمدرسين في المرحلة الثانوية. وأيضا سيتم وضع أسوره ذكية للطلاب أيضا لكي يقوموا بشراء مقاصف المدارس، وهذا بقيمة خمسة وعشرون ريال سعودي، وأهم الخطط التي تم وضعها نذكر لكم ما يلي:

صرحت الوزارة بأنها ستقوم بإضافة مواد تعليمية جديدة ضمن المقرر الدراسي بالنسبة للمرحلة الثانوية، وهي:

  • إضافة مواد المسار العام، وهي الثقافة الصحية والفنون واللياقة وعلوم الأرض.
  • بالنسبة لمسار الأعمال سيتم إدراج مشروع التخرج، ومبادئ الإدارة، والسكرتارية، بالإضافة إلى مادة صناعة القرار بالأعمال.
  • أما مسار الصحة والحياة فسيضاف كل من مشروع التخرج ومبادئ العلوم وعلم الإحصاء، وكذلك ستضاف  الأنظمة الخاصة بجسم الإنسان.
  • علوم الحاسب والهندسة سيتم إدراجها أيضا، والتي تتضمن علوم البيانات والأمن السيبراني، والهندسة، وعلوم الفضاء.

موعد العودة للدراسة 1444

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تحديد الموعد المقرر لبداية الموسم الدراسي لسنة 1444، ولكن وزارة التعليم السعودية قد أشارت إلى موعد انتهاء الترم الثالث ومنه نهاية السنة الدراسية الحالية، وسيكون ذلك بتاريخ 30 يونيو 2022 الموافق للفاتح من شهر ذي الحجة 1443، وقد قامت الوزارة بعقد مؤتمر مع الأساتذة من أجل تحديد مسارات السنة الدراسية المقبلة خصيصا، وسيتم وضع كل التواريخ والمواعيد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تطرقنا فيه إلى موضوع الخطط الدراسية لعام 1444 الذي وضعته وزارة التعليم بالمملكة، كما ذكرنا لكم أهم المواد التعليمية التي سيتم وضعها لطلاب الثانوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد