تعاون مشترك بين السعودية ومصر في صناعة السيارات والأدوية

أكد بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، أمس (الأحد)، أهمية التعاون الاقتصادي والاستثماري بين المملكة ومصر، مؤكدا حرص الرياض على تعزيز التعاون المشترك مع القاهرة في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، يتمتع كلا البلدين بفرص وإمكانيات اقتصادية هائلة.

تعاون مشترك بين السعودية ومصر

تعاون مشترك بين السعودية ومصر

استفادة السعودية من صناعة السيارات والأدوية

وأضاف الخريف في لقاء مع وزير الصناعة المصري أحمد سمير، أن بناء القدرات الوطنية لضمان الاستدامة التجارية والأمن الغذائي والدوائي في كلا البلدين هو مسؤولية مشتركة، مشيرا إلى أن القيادة السعودية وجهت توجيهات لتعزيز العلاقة المشتركة مع مصر، وبشأن التعاون بين الأشقاء، أشير إلى أن المملكة حريصة على الاستفادة من خبرات مصر وتجاربها في العديد من القطاعات الصناعية، وخاصة صناعة السيارات والأدوية، وأن هناك تعاونًا كبيرًا في هذا المجال.

مذكرة تفاهم بين مصر والسعودية

وشهد الوزيران توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الصادرات السعودية وهيئة تنمية الصادرات المصرية في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين في تنمية مناطق الصادرات غير البترولية.

أوضح الوزير بندر الخريف أن المملكة العربية السعودية مهتمة للغاية بالسوق المصري، وزيادة الصادرات السعودية للسوق المصري وتوسيع العلاقات التجارية، مضيفًا أنه تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 واهتمامها بقطاع الصناعة والتعدين تتطلب الفرص التعاون مع الجانب المصري لتسريع وتيرة العديد من المشاريع في هذا المجال.

التقى الوزير الخريف خلال زيارته للقاهرة بوزير الصناعة المصري أحمد سمير وبعض المسؤولين والمستثمرين من البلدين، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع مستثمرين من قطاعي الصناعة والتعدين، كما زار بعض الشركات والمصانع.

وتأتي الزيارة في إطار جهود المملكة لتعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين في المشهد الاقتصادي الوطني وفتح الأبواب أمام المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

كما تسعى المملكة العربية السعودية إلى دراسة فرص الاستثمار عالية الجودة في قطاعي الصناعة والتعدين، وتسليط الضوء على مبادرات المملكة للنهوض بهذين القطاعين الاستراتيجيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد