تطبيق حفرة السعودي يمتد نجاحه إلى أمريكا

لم يكن المهندس السعودي عبدالله حجازي يتخيل يوما بأن تعرضه إلى حادثة بسبب حفرة في أحد شوارع المملكة العربية السعودية، ستكون سببا رئيسيا في شهرته وشهرة تطبيق حفرة والذي انتشر في أربع قارات من قارات العالم، ويلاقي تطبيق حفرة تأييدا من الشعب الأمريكي مثلما نجح لدى الشعب السعودي.

تطبيق حفرة السعودي يتشر في أمريكا

تطبيق حفرة السعودي يتشر في أمريكا

كيف توصل المهندس عبدالله حجازي لعمل تطبيق حفرة

كانت البداية عندما تعرض المهندس عبدالله حجازي إلى حادثة بسبب حفرة في شارع فرعي من الشوارع الرئيسية بالمملكة، مما تسبب في تحطم جنوط سيارته وفقده لأحد أصدقاءه الذي تصادف و كان بصحبته في ذلك الوقت، ومنذ تلك اللحظة وهو يبحث بجدية عن حلا جذريا لمشكلة الحفر في الشوارع والتي تتسبب في فقد حياة الكثيرين.

مواطن سعودي يستأجر رافعة من أجل رفع ناقة فوق سطح الفيلا الخاصة به في جدة

شاب سعودي يقوم بسكب القهوة الساخنة على عامل في كشك القهوة مما يجعله يبكي أمام المارة وكيف كان رد فعل الشركة

و بعد تفكير عميق توصل المهندس عبدلله حجازي إلى عمل شبكة اجتماعية بسيطة، تعتمد بشكل كبير على «crowdsourcing»، خاصة وأن الهواتف الذكية قد أصبحت في متناول الجميع، ليصبح تطبيق حفرة بعدها هو التطبيق رقم اثنان على مستوى أربع قارات من قارات العالم، في متجر أبل وكان أكثر المستخدمين لتطبيق حفرة من الأمريكيين والسعوديين.

تطبيق حفرة السعودي
تطبيق حفرة السعودي

الهدف الرئيسي من تطبيق حفرة

و يهدف تطبيق حفرة إلى تنبيه المستخدمين قبل أن يقعوا في الحفر، من خلال رصد حال الشوارع وأماكن الحفر المتواجدة في الشوارع الرئيسية والفرعية بواسطة تسجيل المستخدمين الذي سجلوا حتى الآن عشرون ألف نقطة اهتمام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد