تصريحات حاسمة من وزير الدفاع السعودي بشأن الاتهامات الزائفة الموجهة للمملكة

وجه الأمير “خالد بن سلمان” وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية بيان هام بشأن حقيقة وقوف المملكة بجانب روسيا، مؤكداً للجميع أنه على الرغم من اتخاذ قرار أوبك بلس بالإجماع بين جميع دول الأعضاء، وأن القرار جاء لدوافع إقتصادية فقط، إلا أن البعض يتهم المملكة بالوقف بجانب روسيا.

السعودية والأزمة الروسية الأوكرانية

روسيا وأوكرانيا

وزير الدفاع السعودي يكشف الحقيقة

وأوضح وزير الدفاع من خلال تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، أن إيران عضو في أوبك بلس، فهل يعني ذلك أن المملكة وقفت بجانب إيران، مؤكداً للجميع أنه قرار اقتصادي بحت.

وأضاف وزير الدفاع السعودية مستغرباً من اتهام المملكة بالوقوف مع روسيا ضد أوكرانيا، مؤكداً للجميع أنها اتهامات زائفة وليس لها أساس من الصحة، كما أن تلك الاتهامات لم تأتي من حكومة أوكرانيا.

بيان السفارة السعودي في أمريكا

والجدير بالذكر أن سفارة المملكة العربية السعودية قد أصدرت بيان خلال لساعات الماضية، أكدت فيه على علاقات المملكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل مصلحة الشعبين، كما أكدت على أن قرار أوبك بلاس قرار اقتصادي وليس سياسي كما يدعي البعض.

يهمك أيضاً:
النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

وفي نفس السياق رفضت الحكومة السعودية ادعاءات أن قرار أوبك بلس بخفض انتاج النفط قرار سياسي، مؤكدة للجميع أنه قرار اقتصادي جاء بإجماع الدول الأعضاء في المنظمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    راكان عزيزا في