فيديو.. مختص بيئي يطالب “وزارة التعليم” بإلزام الطلاب تسليم الكتب والدفاتر عند نهاية العام الدراسي

طالب المختص بالبيئة الدكتور فهد تركستاني وزارة التعليم في المملكة بإلزام الطُلاب على تسليم الكتب والدفاتر عند نهاية العام الدراسي بهدف ضمان عدم الإساءة لتلك الكتب من جهة وحفاظاً على البيئة من جهة ثانية.

التركستاني يُذكِّر بتجربة وزارة الصحة

وأوضح الدكتور فهد التركستاني في لقاء مع قناة الإخبارية أنّ وزارة الصحة في المملكة قد بادرت بالتعامل مع النفايات الطبية، كما أصدرت قانوناً بوجود شركات قائمة على جمع النفايات الصحية، مُطالباً وزارة التعليم للاستفادة من تلك التجربة.

المختص البيئي يُطالب بإلزام الطلاب تسليم الكتب والدفاتر

وأكَّد الـ”تركستاني” أنَّ هناك جمعيات تعاونية وشركات متخصصة في تدوير النفايات والورق، داعياً وزارة التعليم للتعاقد مع شركات خاصة في جمع هذه الكتب من قِبل المدرسة وفقاً للآلية المناسبة لذلك، وتلزم الطالب مع انتهاء الاختبارات وقبل أن يبدأ الفصل الآخر بإحضار الكتب والدفاتر، أو يُحرم من تسليم النتيجة، حسب تعبيره.

إعادة تدوير الورق يحافظ على الاقتصاد والبيئة

وأضاف المُختص في شؤون البيئة، قائلاً: “لو كان لدينا مليون طن من الكتب فيوازيها مليون طن من الدفاتر”. وحذذَّر من أنَّ رمي وتمزيق تلك الكمية من الكتب والدفاتر، والإساءة لها يسبِّب عبئاً بيئيّاً كبيراً جدّاً، مشدداً على ضرورة الاهتمام بعملية إعادة تدوير الورق وتطويرها حفاظاً على الاقتصاد والبيئة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد