“تحذير من استخدامها لمعالجة القمل”.. تعرف على خطوات الاستخدام الآمن للمبيدات الحشرية في المنازل

كشف المختص في البيئة فهد تركستاني، خطوات الاستخدام الآمن للمبيدات الحشرية في المنازل، مشددًا على ضرورة قراءة التعليمات المكتوبة على العبوة جيدًا لاستعمالها بطريقة صحيحة حيث يضع صانع المبيد تحذيرات مهمة بشأن حساسية الجلد له ومدى سميته وخطورته، مؤكدًا على لبس قفازات وكمامات أثناء رش المبيد.

إرشادات هامة للاستخدام الصحيح للمبيدات

وأضاف «تركستاني»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الإخبارية السعودية، اليوم الثلاثاء، أنه لابد من تخزينه بمكان جيد التهوية، ويضع بعيدًا عن أيدي الأطفال خاصة المبيد البودر لأنه شديد التأثير وخصوصًا لو اختلط بالأطعمة، موضحًا أن بعض الحشرات المنزلية أصبح لديها مقاومة للمبيدات خصوصًا حال استخدام نوع واحد من المبيد لفترة طويلة.

تحذيرات هامة للمستخدمين

وشدد المختص في البيئة، على عدم استخدام المبيدات الزراعية في المنازل لخطورتها العالية على أفراد الأسرة، محذرًا من خلط المبيدات على بعضها لأن ذلك يؤدي إلى تفاعل كيميائي تتكون منها مبيدات تلوث كامل أجواء المنزل ويصبح الاستنشاق خطرًا في هذه الحالة، مؤكدً على ضرورة شراء المبيدات المصرح بها من الهيئة العامة للغذاء والدواء.

استخدامات خاطئة للمبيدات يجب تجنبها

وتابع: «بعض الأسر في الأحياء الشعبية الفقيرة، لا زالت تستخدم المبيدات الحشرية لمعالجة الشعر من القمل، وقامت الهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من مرة بتقديم إرشادات لاستخدام المبيدات بطريقة سليمة من أجل الوقاية والحماية».

قائمة إرشادات الهيئة العامة للغذاء والدواء

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، خلال الأيام الماضية، قائمة إرشادات تشمل التأكد من أن عبوة المُبيد مغلقة بإحكام، محذرة من تخزينه في مكان مُخصص للجلوس أو الطعام بالإضافة مكان لا يصل إليه الأطفال والحيوانات الأليفة، مشددة على ضرورة حفظ المبيدات في عبوتها الأصلية وعدم تعبئته مرة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد