تحذيرات قوية من الدفاع المدني بعد احتجاز شخصين في سيل وادي جرية ووفاة أحدهما

باشرت خلال الساعات القليلة الماضية فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني في منطقة عسير، بلاغاً بشأن احتجاز شخصين في سيل وادي جرية، حيث قام رجال الدفاع المدني بانتشال المحتجزين، وعلى الفور تم نقل أحدهما إلى المستشفى من أجل تقديم الرعاية الطبية العاجلة له، كما عثرت الفرق على الشخص الآخر متوفياً بعدما قام السيل بجرفه بوادي جرية.

تحذيرات قوية من الدفاع المدني بعد احتجاز شخصين في سيل وادي جرية

تحذيرات قوية من الدفاع المدني بعد احتجاز شخصين في سيل وادي جرية

الدفاع المدني يُحذر الجميع

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرات قوية لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، بضرورة توخي الحذر والحيطة وعدم الاقتراب من أماكن جريان السيول والمخاطر المحملة نتيجة الأمطار، كما يجب البعد عن المستنقعات المائية وعدم التنزه حولها أو السباحة فيها، وذلك لخطورتها على سلامة الجميع.

دور الأسرة

كما أكدت المديرية على تفعيل دور الأسرة الإرشادي في المحافظة على سلامة الأطفال، والعمل على إبعادهم عن المواقع الخطرة السابق ذكرها، وأكدت على أهمية اختيار الأماكن الآمنة والمناسبة أثناء عمل الرحلات البرية، مع ضرورة الابتعاد عن الأودية والمناطق المنخفضة والشعاب.

التهوية الجيدة

وشدد الدفاع المدني على ضرورة التهوية المناسبة في جميع الأماكن المغلقة عند إشعال الفحم، وذلك للوقاية من الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون، مع ضرورة إطفاء النار قبل النوم، والعمل على توفير طفاية حريق مناسبة أثناء الرحلة، كما أكد على ضرورة إبلاغ الأهل والأصدقاء بالوجهة المقصودة وموعد العودة منها.

تنبيهات عاجلة من الوطني للأرصاد

من جانبه أصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهات عاجلة وقوية بشأن طقس الساعات القادمة، وأهم التوقعات في مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان والمنطقة الشمالية والشرقية وحائل والجوف والباحة والقصيم.

يهمك أيضاً:

بيان تحذيري هام من الأمن السعودي للمسافرين إلى قطر
تحذيرات متتالية من السفارة السعودية في إيرلندا لرعاياها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد