تحت شعار “حياتك تفرق”.. السعودية تشارك في اليوم العالمي لمكافحة التبغ

تشارك المملكة العربية السعودية اليوم، دول العالم، اليوم العالمي لمكافحة التبغ، والذي يوافق اليوم الأربعاء 31 مايو 2023 من كل عام، تحت شعار “لنزرع الغذاء وليس التبغ”، والذي يهدف إلى إظهار جميع المخاطر الصحية المرتبطة بتناول التبغ، وكذلك القيام بالتأكيد على الأفراد والمؤسسات، بإدراك حجم ضرر تعاطي التبغ، وممارسة التدخين، وحماية الأجيال من عواقب ممارسة التدخين.

كما توكد مشاركة المملكة للاحتفاء بهذا اليوم، التأكيد على المؤسسات، وتحذيرها من جميع الأساليب المتبعة لجذب شرائح جديدة، ووضع استراتيجات وسياسات فعالة للحد من استهلاكه.

وتعمل المملكة ممثلة في وزارة الصحة، واللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، على توفير كافة الممكنات للمدخنين، للوصول إلى النتائج المرجوة بالابتعاد عن تلك الممارسة الخطرة.

وقامت وزارة الصحة بتوفير العيادات المتخصصة للإقلاع عن التدخين، كما أتاحت الرقم الموحد  937، وكذلك تطبيق صحتي لحجز المواعيد الصحية ومقابلة الطبيب المختص.

وتوفر تلك العيادات الخاصة، جميع أنواع العلاجات المعرفية، والسلوكية والدوائية، للإقلاع عن التدخين، وكذلك الجلسات الاستشارية.

وتحت شعار “حياتك تفرق” عملت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ وبالشراكة مع فئات أخرى، والتي تهدف إلى نشر الوعي، والتعريف بأنشطة مكافحة التبغ، وأهمية الإقلاع عن التدخين.

وتواصل اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، عملها في سبيل الوصول للنتائج المرجوة، وتحقيق الأهداف بجذب أكتر شريحة ممكنة من المدخنين، وإقناعهم بالطرق العلمية والصحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد