بيان وزاره العمل بالمملكة العربية السعودية عن قائمة المخالفات التي تعرض العامل المقيم للترحيل

العمل في خارج مصر هو حلم كل شاب مصري ليستطيع أن يحسن من دخله والعمل على شراء ما يلزم مستقبله من مسكن وما يلزمها من تأسيس ومفروشات واجهزة، وحتى أن كان متزوجا فيظل حلم السفر خارج مصر هو حلم أيضاً يراود الكثيرون لتحسين دخلهم لتربيه ابناءهم، ومن أفضل الدول التي يسعي المصريون للسفر اليها هي المملكة العربية السعودية، فالعائد من العمل دائما أكبر ومجزي جداً كما أن المصريين خاصة تشتاق ارواحهم إلى السعوديه حيث الحرم المكي والحرم النبوي وزيارة الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم.

ولكن في بعض الاحيان قد يتعرض العامل المصري للترحيل أو الغرامة بسبب قيامه ببعض المخالفات والتي قد تكون بدون علمه، ولذلك فقد نشرت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، قائمة تشمل جميع المخالفات التي تعرض العامل المقيم بالمملكة العربية السعودية في حال ارتكابها إلى الترحيل منها أوالسجن أو حتى الغرامة ايضا.

ونجد في هذه القائمة التي نشرتها وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، أن أبرز المخالفات التي حذرت منها السعودية، هي قيام العامل الوافد اليها بالعمل لحسابه الخاص، وعدم مغادرته المملكة بعد انتهاء تأشيرة دخول المملكة الممنوحة اليه.

كما تحذر الوزاره أيضاً المتسللين الي المملكة والمقبوض عليهم، أو قيام العامل المقيم النظامي بنقل أو تشغيل المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو مساعدتهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

وكذلك يجب على المقيم النظامي نقل أو تشغيل المخالفين لنظامي الإقامة والعمل، أو التستر عليهم، أو إيوائهم، أو مساعدتهم في إيجاد فرص عمل أو سكن.

أيضاً يجب عدم قيام المقيم النظامي من الأفراد بالمملكة بتمكين عمالته الخاصة من العمل لحسابه الخاص أو حتى من العمل لدى غيره، وكما يجب على المقيم بالمملكة عدم التأخر في الإبلاغ عن مغادرة البلاد من قام باستقدامهم من عماله في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة دخولهم الي المملكة العربية السعودية.

هذا وقد شددت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، على ضرورة عدم قيام المنشآت والأفراد بارتكاب مخالفات ضمن نظامي الاقامة والعمل تفاديًا للعقوبات المترتبة عليها، وقد اكدت الوزارة على حزمها الشديد في تطبيق العقوبات على المخالفين، سواء العامل المقيم أو من يقوم بتشغيله أو ن يقوم بنقله أو حتى إيوائه.

والآن نستعرض معكم العقوبات التي اقرتها الوزاره والتي يتعرض إليها العامل المقيم في حالة ارتكابه تلك المخالفات والتجاوزات:

الترحيل من السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد