عاجل| بيان جديد من الحج والعمرة بشأن إجراءات دخول المعتمرين للمملكة

أصدرت منذ قليل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بيان جديد بشأن تحديث إجراءات دخول المعتمرين من الخارج إلى المملكة خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل الزيارة أو العمرة مؤكدة على ضرورة الحفاظ على جميع المواطنين والمقيمين في السعودية منعاً لانتشار فيروس كورونا خلال هذه المرحلة الهامة.

عاجل| بيان جديد من الحج والعمرة بشأن إجراءات دخول المعتمرين للمملكة

الحج والعمرة تُعلن تحديث إجراءات دخول المعتمرين

أكدت الوزارة من خلال البيان الصادر عنها أنه وفق الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة السعودية من أجل الحفاظ على سلامة وحياة ضيوف الرحمن، يجب على جميع المعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية اتباع التعليمات الجديدة من أجل الدخول إلى الأراضي السعودية، حرصاً منها على سلامة الجميع خلال المرحلة الخطيرة التي انتشر فيها الفيروس الخطير “كورونا” في العديد من دول العالم.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أنه يجب على جميع الزائرين للمملكة خلال الفترة القادمة الإلتزام بالإجراءات الوقائية الجديدة، حيث أنه بغض النظر عن حالة التحصين للزائر أو المعتمر فإنه يجب عليه إحضار شهادة تثبت السلبية لفحص PCR على أن تكون معتمدة من الجهات الرسمية في الدولة القادم منها إلى المملكة قبل المغادرة بـ48 ساعة.

كما شددت الحكومة السعودية على أنه سوف يبدأ تطبيق تلك الإجراءات من صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 8 رجب عام 1443هـ، والذي يوافق 9 فبراير 2022، وأكدت على ضرورة إلتزام الجميع بالإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد