11 مليون ريال.. بيان تحذيري عاجل من النيابة العامة وتكشف التفاصيل

كشفت النيابة السعودية اليوم الإثنين تفاصيل هامة بشأن تنظيم إجرامي قام بالاستيلاء على أكثر من 11 مليون ريال عن طريق الاحتيال، حيث أكد مصدر مسؤول بالنيابة أنه تم إيقاف التنظيم، حيث قام بالاشتراك في 150 جريمة احتيال مالي بالمملكة العربية السعودية، وأنه يتم التحقيق حالياً مع المتهمين.

11 مليون ريال.. بيان تحذيري عاجل من النيابة العامة وتكشف التفاصيل

النيابة العامة والتنظيم الإجرامي

وأوضح المصدر أن نيابة جرائم الاحتيال المالي قد باشرت التحقيق مع مواطن سعودي ومقيم يحمل الجنسية العربية، حيث قاما بالاشتراك في 150 جريمة احتيال مالي، وكشفت إجراءات التحقيق عن العديد من التفاصيل الهامة.

وأشارت التحقيقات قيام المواطن بالاتفاق مع شركة وهمية بالعمل عن بعد في مجال البرمجيات والتقنية، واستقبال أجهزة إلكترونية خاصة بتفعيل شرائح الاتصال وتمرير المكالمات، وتشغيلها في منزله، حيث يتم استخدامها لمدة قصيرة وإلغاءها بشكل عاجل، وذلك لحجب تتبعها من الجهات الأمنية بالسعودية.

وأضاف البيان الصادر من النيابة العامة السعودية، أنه بتفتيش منزل المواطن السعودي تم العثور على أجهزة موزعة وشرائح بعدد “33” شريحه، وجهاز لتفعيل تلك الشرائح، مع وجود أجهزة بث إنترنت وأجهزة معززة لذلك البث، وعدد من المضبوطات الهامة.

يهمك أيضاً

وبعد فحص الأجهزة فنياً تم العثور على أكثر من 4000 تسجيل صوتي للمكالمات التي تمت مع الضحايا، وتابعت النيابة إجراء التحقيقات، والتي كشفت قيام المواطن بالتواصل مع جهات خارجية، والتدرب منهم على كيفية استخدام الأجهزة الإلكترونية، وكيفية تفعيل الشرائح، مما مكن تلك الجهات من التواصل مع الضحايا.

وأشارت التحقيقات أنه تم انتحال صفة منسوبي جهات حكومية ومؤسسات مالية، وأنها طلبت من الضحايا بياناتهم الشخصية والبنكية، وتم الاستيلاء على أموالهم والتي تقدر بنحو 11 مليون ريال.

تحذير هام من النيابة

شددت النيابة العامة على أهمية حفظ البيانات البنكية والشخصية، وعدم الإفصاح عنها لأي جهة مجهولة المصدر، وكذلك عدم الدخول على المواقع والروابط الخبيثة والغير موثوقة، كما حذرت من السلوكيات الآثمة التي من شأنها الاستيلاء على أموال الأشخاص عن طريق الاحتيال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد