بيان عاجل من السعودية بشأن أحداث السويد المؤسفة وحرق نسخ من القرآن

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية اليوم الإثنين الموافق 18 أبريل 2022 بياناً عاجلاً، أدانت من خلاله الأحداث المؤسفة التي شهدتها السويد، والاحتجاجات العنيفة التي اندلعت في تلك المنطقة، بشأن عزم متطرفين على حرق نسخ من القرآن الكريم.

بيان عاجل من السعودية بشأن أحداث السويد المؤسفة وحرق نسخ من القرآن

بيان وزارة الخارجية بشأن أحداث السويد

حيث أكدت الخارجية من خلال البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، أن المملكة العربية السعودية تدين وتستنكر ما قام به بعض المتطرفين خلال الساعات الماضية في السويد من الإساءة المتعمدة للقرآن الكريم، وكذلك الاستفزازات والتحريض ضد المسلمين.

نشر قيم التسامح

وأضافت الخارجية السعودية، مؤكدة على أهمية تضافر جميع الجهود من أجل نشر قيم الحوار والتسامح بين الجميع، والتعايش مع نبذ الكراهية والإقصاء والتطرف، مع ضرورة منع الإساءة إلى كافة الأديان والمقدسات.

أحداث نوركوبينج جنوب غرب ستوكهولم

والجدير بالذكر شهدت نوركوبينج جنوب غرب ستوكهولم أحداث مؤسفة أمس الأحد، حيث أصيب ثلاثة أشخاص بالرصاص أثناء مصادمات عنيفة بين الأمن ومتظاهرين احتجوا على جماعة متطرفة يمينية أعلنت عن عزمها لحرق نسخ من المصحف الشريف خلال الساعات الماضية.

ويعتبر ذلك ثاني صدامات تشهدها نوركوبينج خلال أربعة أيام، حيث جاء الصدام الأول عند احتجاج ضد مسيرة لحركة “سترام كورس” المناهضة ضد الهجرة والإسلام تحت قيادة الدنماركي المتطرف “راسموس بالودان”.

تصاعد التوترات في السويد

تصاعدت التوترات في دولة السويد منذ أن حصل الدنماركي المتطرف “بالودان” على تصريح تجمع كان يخطط له من أجل حرق نسخ من المصحف الشريف، حيث سمحت الشرطة السويدية بتنظيم تلك التجمعات مما أثار أعمال شغب في عدد من المدن خلال الفترة القليلة الماضية.

 

شبت نيران في حافلة في مدينة مالمو، وذلك بعدما ألقى مجهولون شيئاً مشتعلاً على تلك المركبة وفق ما نشرته هيئة الإذاعة السويدية، ولكن تمكن الركاب من الفرار  من تلك الحافلة دون وقوع إصابات، كما تم إضراب النيران في مركبات أخرى وعدد من صناديق القمامات.

كما تم إضراب النيران في عدد من السيارات  التابعة للشرطة في مدينة أوريبرو جنوبي البلاد يوم الجمعة، وهو أحد أيام احتفالات المسيحيين في عيد الفصح، كما اندلعت أعمال شغب ورشق بالحجارة في ستوكهولم مما أسفر عن إصابة 10 رجال من الشرطة بجروح.

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد