بلاك بورد التقنية: طريقة الدخول الموحد لبوابة التدريب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

تم الإعلان من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن رايات الكلية التقنية، وقد تم أيضاً نشر طريقة التسجيل على البلاك بورد الخاص بالمتدربين من أجل الفصل الدراسي الأول لعام 1440هـ، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان أيضاً عن كافة التفاصيل الخاصة ببرنامج black board، ويعد برنامج بلاك بورد التقنية هو نظام إلكتروني خاص بجميع المتدربين والمتدربات، وسوف نعرض عليكم من خلال موقعنا نجوم مصرية وعبر هذا المقال جميع التفاصيل الخاصة بالتسجيل في برنامج البلاك بورد (black board) رايات الكلية التقنية وسوف نضع لكم الرابط الرسمي للتسجيل من خلاله.

بلاك بورد التقنية

بلاك بورد التقنية

بلاك بورد التقنية
بلاك بورد التقنية

بلاك بورد التقنية

ومع العلم أن المؤسسة العامة التابعة للتدريب التقني والتدريب المهني، قد قامت بإنشاء نظام جديد يدعي نظام رايات، وهذا النظام يتم من خلاله إستخدام جميع الأجهزة التي تتعلق بالبلاك بورد، ويستطيع المتدرب والمتدربة من خلال برنامج بلاك بورد التقنية الحصول على التطبيقات والبرامج التدريبية اللازمة، إضافة إلى ذلك إتاحة الإمكانيات من أجل اختيار المتدربين والمتدربات للبرنامج اللازم دراسته والالتحاق به، وهذا كله سيكون عبر عبر الموقع الرسمي التابع للمؤسسة العامة للدريب التفني (black board).

بلاك بورد التقنية
بلاك بورد التقنية

وتسعي بوابة التدريب الإلكترونية إلى توفير بيئة ملائمة لخلق عملية تواصل كاملة بين جميع الوسائل، وهذا سوف يصب في خدمة المتدربين والمتدربات في كافة فروع رايات الكلية التقنية.

خطوات التسجيل في بلاك بورد الكلية التقنية

  1. أولاً: نقوم بالدخول إلى بوابة التدريب الإلكتروني البلاك بورد عبر هذا الرابطــ هنـــــــــــا.
  2. ثانياً: يتم كتابة الرمز الخاص بالكلية متبوع بآخر 6 أرقام من الرقم الأكاديمي للمتدرب أو المتدربة.
  3. ثالثاً: نقوم بكتابة رقم السجل المدني الخاص في الخانة المخصصة ل“كلمة السر”.

أهداف نظام رايات

  • جلب عدد كبير من المتدربين والمتدربات
  • الوصول إلى أعلى المستويات العالمية من أجل تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية
  • رفع نسبة رضا المتدربين والمدربين والموظفين
  • رفع جودة الخدمة المقدمة
  • رفع جودة الدراسات والبيانات

ومن الجدير بالذكر أن الهدف الأساسي والرئيسي من هذا البرنامج هو تحقيق أهداف البوابة الإلكترونية لنظام رايات الكلية التقنية، وهذا الهدف هو محاولة توفير أنسب وأفضل بيئة للتواصل، وذلك للوصول بالعملية التدريبية للمثالية التي يتمناها القائمين على الأمر، وكذلك المتدربين والمتدربات في كافة فروع رايات الكلية التقنية.

أعلنت إدارة الشؤون التنفيذية لتدريب البنات عن الأهداف والمؤشرات المشتركة للكليات التقنية للبنات للعام 2018-2019م والتي تهدف لدعم وتطوير أداء الكليات.

بوابة البلاك بورد حدد مجموعة من شروط الخصوصة قبل الدخول إلى خدمات الموقع من قبل المتدربين، ويكون اسم المستخدم عبارة عن اسم الكلية يتبع باخر 4 أرقام من الرقم الأكاديمي، والرقم السري هو رقم الهوية الوطنية للمتدرب، وبعد التوجه إلى موقع البلاك بورد لكليات التقنية، سيتم التعرف على البرامج التدريبية المتاحة لحساب المستخدم.

كما تختار المؤسسة أفضل المدربين لكي يستطيعوا الانتهاء من البرامج التدريبية في اقصي وقت ممكن مع الاتقاء في تلقي تلك البرامج بسهولة وبدون عقوبات، حيث يمكن الدخول عبر الرابط موقع الكلية التقنية الموحد الخاص ببرنامج البلاد بورد التقنية من اجل الاشتراك في تلك الخدمة الإلكترونية، والتي يشترك فيها الألف سنويا من اجل ما بها من مميزات عديدة والتي تشرف عليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خصيصا.

دخول بلاك بورد الكلية التقنية الموحد والي يتم من خلاله الدخول على بوابة التدريب الإلكتروني “Blackboard” لمتابعة البرامج التدريبية المقدمة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لجميع الطلاب والطالبات، لسهولة التواصل والتمتع بالخدمات الإلكترونية واستعلام النتائج بكل سهولة ويسر بين أطراف العملية التدريبية.

توزع درجات الطلاب الدارسين من خلال نظام بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز بنسبة 70% اثناء الامتحانات، ونسبة 30% عبر نظام بلاك بورد الالكتروني، مثل الواجبات الإلكترونية والتفاعل مع المعلم في نظام بلاك بورد الجامعة، والإجابة على أسئلة المعلم، وغيرها من الآنشطة المختلفة من خلال نظام البلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز للتعليم الالكتروني عن بعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد