بقيادة القوات السعودية المسلحة.. اختتام مناورات «عزم النسر» في الظهران

اختتمت أمس مناورات التمرين المشترك عزم النسر الذي تم تنفيذه في مركز الحرب الجوي في محافظة الظهران، وعدد من مناطق المملكة العربية السعودية بقيادة القوات المسلحة السعودية، وذلك بمشاركة قوات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقامت القوات المشاركة في المناورات العسكرية بتنفيذ عدد من الفرضيات، والتي جاء في مقدمتها العمليات الجوية الصاروخية بالذخيرة الحية، وعمليات التزود بالوقود أثناء التحليق في الجو، والحرب الإلكترونية، والدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل، والإصابات الجماعية، بحسب قناة الإخبارية.

ونشرت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، مقطع فيديو يوثق العملية الختامية للتمرين العسكري، والتي شهدها رئيس الهيئة العامة لأركان القوات المسلحة، الفريق أول الركن فياض الرويلي، بحضور رؤساء أركان قوات الدول المشاركة في المناورة.

بقيادة القوات السعودية المسلحة.. اختتام مناورات «عزم النسر» في الظهران

وصرح اللواء الركن، فهد بن حمد السلمان، مدير تمرين عزم النسر 23، بأن التمرين حقق الكثير من الأهداف، والتي أتى على رأسها الدفاع الجوي الصاروخي الذي يمثل أحد الهواجس الأمنية لدول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك بعض التمارين الميدانية الأخرى في عدة مناطق، والتي مثلت العمل المشترك وجسدت الروح داخل المجلس في أثناء التمارين، وأثناء العمل الجماعي المشترك الذي يهدف إلى إنشاء تكامل موحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد