بعد وفاتها اليوم… من هي الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز بن سعود؟

أعلن الديوان الملكي السعودي، وفاة الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز بن سعود منذ قليل اليوم الموافق الخميس 25 أغسطس 2022.

موعد جِنازة الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز بن سعود 

وأوضح، أن صلاة الجِنازة علي المغفور لها عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز بن سعود غداً الجمعة إن شاء الله الموافق 28 /1 / 1444هـ، وذلك بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركى بن عبد الله في مدينة الرياض.

من هي الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز بن سعود؟

تعد بنت من إحدى بنات الملك السعودي”عبد الله بن عبد العزيز آل سعود”، وتزوجت من الأمير فهد بن تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود، ورزقها الله من الأولاد، الأمير عبد العزيز والأميرة نورة المتزوجة من الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، بالإضافة إلى الأميرة سارة وجواهر.

اتجهت الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز إلى الأعمال الخيرية والمجتمعية على نطاق واسع، وشجعت على التوسع في التعليم العام داخل المملكة العربية السُّعُودية، وطرق التدريس الجديدة للانفتاح التعليم وتطوره.

شجعت الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز بن سعود، علي تنمية القطاع الغير ربحي، وطالبت بدعمه من قبل المملكة، باعتباره الشريك الثالث للقطاع العام والخاص، حيث كانت ترغب طوال الوقت في حياة كريمة لجميع الأسر الذي كانت تعتمد علي القطاع الغير ربحي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الله يرحمها

  2. غير معروف يقول

    كيف بنت الملك عبدالله بن عبد العزيز وفي النعي بنت. بن جلوي

  3. محمد حقوي يقول

    الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون البقاء لله

  4. غير معروف يقول

    الله يرحمها ويجعل عملها فى ميزان حسناته يارب

  5. مجدي الجاك يقول

    لها الرحمه والمغفره والعتق من النار ولاهلها الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون