بعد انخفاض الإصابات.. السعودية تقرر رفع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

حاولت المملكة العربية السعودية، مكافحة فيروس كورونا التاجي منذ انتشاره؛ حيث قامت بوضع إجراءات احترازية شديدة وقوانين لحماية المواطنين من العدوى والتي تنتشر بطرق مختلفة، ومن ضمن الإجراءات ارتداء الكمامة حتى في الأماكن المفتوحة وعدم السماح لغير المحصنين بالتواجد في المولات، ومع انخفاض الإصابات والوفيات نتيجة اللقاحات التي تم منحها للملايين، قامت المملكة باتخاذ قرارات جديدة بشأن الإجراءات والتي تم التقليل منها بشكل تدريجي خلال الفترة الماضية.

فيروس كورونا

السعودية

رفع الإجراءات الاحترازية في السعودية

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن تخفيف الإجراءات الاحترازية في الفترة الحالية، وذلك بعد التأكد من انخفاض معدل الإصابات والوفيات، وجاءت القرارات كالتالي:

  1. السماح للمواطنين بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، ولكن هذا القرار لا يطبق على المسجد النبوي والمسجد الحرام وجميع الأماكن التي تعمل وفقًا لبروتوكول يلزم الجميع باستخدامها، إضافة إلى المواصلات العامة والمنشآت التي لا ترغب باستقبال أحد دون كمامة.
  2. لا يوجد ضرورة للتأكد من أن حالة الشخص في “توكلنا” قبل السماح له بدخول المنشآت أو المواصلات العامة أو الطائرات أو الأماكن التي تقام بها المناسبات، ولكن في حالة رغبة هذه الأماكن بالتأكد من حصول المواطن على اللقاحات لاستمرار تطبيقها التحصين، يمكنها عدم الالتزام بالقرار.
  3. يمكن الحصول على الجرعة التنشيطية بعد 8 أشهر من الجرعة الثانية بدلًا من 3 أشهر، في حالة الرغبة بالسفر خارج المملكة، ولكن يستثنى من هذا القرار الفئات التي سوف تحددها وزارة الصحة.

 

نصائح للحماية من عدوى كورونا

  • ضرورة الحصول على لقاحات فيروس كورونا.
  • عدم التحدث مع الآخرين عن قرب.
  • تطهير اليدين بعد لمس الأسطح.
  • عدم مخالطة المصاب بدون اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
  • تجنب التواجد في الأماكن شديدة الازدحام.
  • التوقف عن التدخين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد