بعد السماح بالسفر للخارج.. قائمة الدولة المفتوحة للسعوديين

كشفت السلطات في المملكة العربية السعودية عن آخر التحديثات الخاصة بقائمة الدول والوجهات السياحية التي يسمح للسعوديين السفر إليها، وذلك بعد قرار السماح للمواطنين بالسفر إلى الخارج منذ مرور 30 يوما، وذلك للدول التي أعلنت رفع الإغلاق واستتقبال المواطنين السعوديين خلال الفترة المقبلة بشرط عمل فحص فيروس كورونا البي سي آر والشهادة التي تثبت تلقي جرعتي كورونا وتكون معتمدة للدول الأوربية.

وفي السطور التالية نتعرف على قائمة الدول المسموح للسعوديين السفر إليها بعد التحديثات الأخيرة، بالإضافة إلى الفئات المسموح لها بالسفر في المملكة العربية السعودية وشروط السفر وغيرها من المعلومات المتعلقة.

قائمة الدول المفتوحة للسعوديين

ضمت قائمة الدول المسموح للمواطنين في المملكة العربية السفر إليها، العديد من الدول الجديدة حيث جاءت قائمة الدول المفتوحة على النحو التالي: ” الإكوادور، نيكاراغو، مصر، الإمارات، قطر، تونس، فرنسا، الأردن، جزر القمر، السودان، الولايات المتحدة، إسبانيا، أوكرانيا، قبرص، إيطاليا، اليونان، ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، الدنمارك، إيرلندا، سلوفينيا، سويسرا، النرويج، البحرين، جزر المالديف، جورجيا، أوزبكستان، قيرغيزستان، رواندا، جنوب إفريقيا، تنزانيا، بوتسوانا، كينيا، إفريقا الوسطي، أنغولا، كوت ديفوار، موزمبيق، نيجيريا، توجو، السفادور، بنما، جواتيمالا، جاميكا، البيرو، الجبل الأسود، كوسوفو، هايتي، هندوراس، كرواتيا، ألبانيا، البوسنة والهرسك، جبل طارق، سنغافورة، زامبيا، ليسوتو، زيمبابوي، سيشل”.

بعد السماح بالسفر للخارج.. قائمة الدولة المفتوحة للسعوديين

الفئات المسموح لها بالسفر في السعودية 2021

وضعت وزارة الداخلية السعودية، قائمة الفئات المسموح لها بالسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية والتي جاءت على النحو التالي:

  • المواطنون المحصنون الذين حصلوا على جرعتي لقاح كورونا بشكل كامل، وكذلك الأفراد الذين تلقوا جرعة واحدة شرط مرور 14 يوما على تطعيم الجرعة الأولى حسب ما يظهر على تطبيق توكلنا.
  • الأفراد المتعافون من كورونا بشرط مضي أقل من 6 شهور على إصابتهم بالفيروس بحسب ما يظهره تطبيق توكلنا.
  • الأشخاص الذين يقل عمرهم عن 18 عاما بشرط تقديم بوليصة تأمين تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة وتكون معتمدة من البنك المركزي السعودي.

شروط السفر للسعوديين 2021/1442

حددت وزارة الداخلية السعودية، بعض الشروط الواجب توافرها للموافقة على سفر السعوديين إلى الدول المسموح السفر لها حيث جاءت الشروط على النحو التالي:

يشترط التحقق من أهلية السفر إلى البلد المرغوبة والحصول على الأذونات والتصاريح اللازمة.

التحقق قبل السفر من المعلومات والشروط وكذلك الإرشادات للسفر من المصادر الرسمية.

الحصول على شهادة فحص كورونا البي سي آر من مركز يكون معتمد في المملكة العربية السعودية.

مراجعة تطبيق توكلنا وتطمن والتسجيل فيهما والخضوع للحجر الصحي الذاتي في المنزل.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير القوئاية من لبس الكمامة وتطهير الأيدي والتباعد الاجتماعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد