بعد ارتفاع الإصابات.. بيان عاجل من السعودية للمقيمين والمسافرين من وإلى المملكة بسبب متغيرات أوميكرون

متغيرات جديدة يشهدها العالم أجمع بسبب متحور فيروس كورونا الجديد المعروف بإسم أوميكرون، حيث بدأت وتيرة أعداد المصابين ترتفع بشكل كبير في العالم وخاصة دول أوروبا، فهولندا قررت الإغلاق التام مرة أخرى بعد انتشار الإصابات، وبريطانيا سجلت ما يقرب من 100 ألف حالة في يوم واحد.

بعد ارتفاع الإصابات.. بيان عاجل من السعودية للمقيمين والمسافرين من وإلى المملكة بسبب متغيرات أوميكرون

بيان الصحة السعودية بشأن السفر من وإلى المملكة

وفي المملكة العربية السعودية ولأول مرة منذ شهور ارتفعت أعداد الإصابات عن يوم السبت 18 ديسمبر الجاري إلى 116 حالة جديدة، وهذا رقم لم تشهده السعودية منذ شهور، وفي الكويت ارتفعت أعداد الإصابات أول أمس إلى الضعف مقارنةً بأعداد اليوم الذي سبقه، لذا كان لزاماً اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية.

وأصدرت المملكة العربية السعودية اليوم تعليمات جديدة حول السفر من وإلى المملكة، وشددت الصحة السعودية على تجنب السفر إلى الدول التي وصفتها بعالية الخطورة والتي ينتشر فيها متحور أوميكرون بشكل كبير، أما بالنسبة للقادمين إلى السعودية من دول أخرى، فيجب عليهم تجنب أي مخالطة مجتمعية لمدة 5 أيام وعمل مسحة فورية حال ظهور أي ارتفاع في درجات الحرارة أو ظهور أي أعراض تنفسية عليهم.

إجراءات يجب الإلتزام الكامل بها

كما أوصت السلطات الصحية جميع القادمين من السفر بضرورة الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية مثل لبس الكمامة بشكل دائم وتجنب الجلوس في أي مكان مزدحم والإستمرار في تطهير الأيدي بالمطهرات وعدم المصافحة والتحصين بجرعتين وسرعة تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هاي اسلام نورت