برعاية الملك سلمان نادي سباقات الخيل في السعودية يقيم حفل كأسَي خادم الحرمين والخيالة المتمرنين يوم السبت القادم 28 يناير 2023

قرر نادي سباقات الخيل في السعودية،  إقامة حفل كأسي خادم الحرمين الشريفين، والخيالة السعوديين المتمرنين، يوم السبت القادم الموافق 28 يناير 2023، على ميدان الملك عبد العزيز بمدينة الرياض تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز.

جلالة  الملك ينيب أمير منطقة الرياض لحضور الحفل

نادي سباقات الخيل في السعودية

وقد أناب خادم الحرمين الشريفين لحضور الحفل وتتويج الفائزين، أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز.

وقد تم تخصيص شوط لخيل الإنتاج المحليّ، وسوف يكون شوط ختام الحفل، مفتوح الدرجات على مسافة 2000 متر، وجائزة كل منهما 1.5 مليون ريال.

نادي سباقات الخيل في السعودية

منافسة إضافية على هامش البطولة

نادي سباقات الخيل في السعودية

وستشهد الأمسية شوطاً خصص للمنافسة على هدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعوديين المتمرنين، حيث تقدّم 3 كؤوس لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، إضافةً إلى جوائز مالية لأصحاب المراكز العشرة الأولى، مما كان دافعا قويا لعودة الشباب السعوديّ لرياضة امتطاء صهوات الجياد، والمشاركة في معترك السباقات بطموح كبير.

الخيالة السعوديين ينافسون المحترفين الدوليين

نادي سباقات الخيل في السعودية

لقد حقق تشجيع الشباب السعودي على الاهتمام برياضة ركوب الخيل، وهي رياضة النبلاء والفرسان، إلى أن أصبحوا ندا قويا للخيّالة المحترفين الدوليين في معظم السباقات المحلية والدولية، والتفوق عليهم في بعض المناسبات الكبرى.

«كأس الدرعية» من أبرز أشواط الأمسية

نادي سباقات الخيل في السعودية

سوف يكون شوط «كأس الدرعية» من أبرز أشواط الأمسية المؤهّلة لـ«كأس العبية»، وهو أحد السباقات المصاحبة لكأس السعودية المقرر إقامته في شهر فبراير القادم.

تميز بطولة هذا العام

نادي سباقات الخيل في السعودية

تتميز بطولة هذا العام بأهمية كبرى؛ كونها تمنح الفائز تأهّلًا مباشرًا لسباق كأس السعودية وهو سباق “الأغلى في العالم”، يصاحبه الجواد الأعلى تصنيفًا محليًّا من الموسم الحالي.

سباق جائزة «سعد بن مشرف»

نادي سباقات الخيل في السعودية

وسوف تتضمن سباقات النادي ليوم الجمعة القادم، إقامة سباق «سعد بن مشرف» في عامه الثاني، يليه كأس عميد المدرّبين الذي يعد أحد أبرز من خدم السباقات السعودية خيّالًا، ومدربًا، ومالكًا، مشرف بن مطلق.

مجموعة أخرى من المنافسات على هامش البطولة

نادي سباقات الخيل في السعودية

ويلي الأشواط التأهيلية للسباقات المصاحبة لكأس السعودية عدد آخر من المنافسات وهي: (شوط السرعة 1351، كأس نيوم، كأس منيفة، كأس الرياض للسرعة، وديربي السعودية).

خيل من دول الخليج تشارك في الفعالية

نادي سباقات الخيل في السعودية

تم تخصيص ثلاثة أشواط للخيل القادمة من دول الخليج، حيث تبدأ بمنافسة الخيل المنتَجة في دول المنطقة، مما يتيح أكبر الفرص لهذه الخيل للمشاركة في المناسبات الدولية.

اقرأ أيضا

السماح بالعمرة للقادمين بكل أنواع التأشيرات إلى للسعودية

ارتفاع أرباح شركة أرامكو السعودية في الربع الثاني من العام الحالي

تفعيل برنامج التأشيرة عند الوصول

الغاء شرط المحرم للمسافرات لأداء الحج والعمرة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد