بداية من الإثنين الى الجمعة أجازة للطلاب والعاملين طبقًا لقرارت المملكة وهذا هو جدول الاجازات الرسمية 1444

خلال الساعات القليلة الماضية، تم إصدار قرار من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن إجازة رسمية معتمدة بداية من يوم الإثنين وحتى يوم الجمعة مدفوعة الأجر، وذلك للقطاع العام والقطاع الخاص، وقد تم تداول هذا الخبر على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، بالاضافة إلى العديد من المواقع الرسمية التي تؤكد صحة الخبر، وقد جاءت مجموعة من التساؤلات لمعرفة صحة القرار بالإضافة إلى جدول الاجازات الرسمية في المملكة لعام 20 23 وهذا ما نوافيكم بها بالتفصيل خلال السطور التالية.

بداية من الاثنين الى الجمعة أجازة

بداية من الجمعة وحتى الأثنين إجازة رسمية

ضمن الجهود المبذولة من قبل الحكومة السعودية للتيسير على المواطنين، والسعي على راحتهم، تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية عن إجازة رسمية تبدأ من يوم الجمعة حتى يوم الإثنين حيث تطبق الاجازة على جميع المواطنين، وكذلك جميع العاملين بالمملكة العربية السعودية للقطاعين العام والخاص.

بداية من الإثنين الى الجمعة أجازة


كما يسعى خادم الحرمين الشريفين على تحقيق رؤية المملكة 2030، ومنه تم الإعلان عن قرار بداية الإجازة من الجمعة وحتى الإثنين، ومن خلال الفقرات التالية، يمكنك الإطلاع على الإجازات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية لعام 20 23.

الإجازات الرسمية للمملكة العربية السعودية

  • يوم التأسيس السعودي

أجازة يوم التأسيس السعودي
واحد من أهم المناسبات الرسمية، وهي الإجازة الأولى التي تطبقها الدولة على المواطنين، اجازة يوم التأسيس يوم الأربعاء 2 شعبان 1444 هجريا، والذي يوافق ميلاديا 22 فبراير 2023، وهو إجازة رسمية تطبق بمرسوم ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

  • عيد الفطر 2023 السعودية

إجازة عيد الفطر من الإجازات الرسمية الإسلامية، ويام الوقوف عليها وفقا لرؤية هلال شهر شوال، على يد علماء الفلك حسب الشريعة الإسلامية، وتشير حسابات المركز القومي للبحوث الفلكية أن أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 21 أبريل حتى يوم الإثنين 24 أبريل، 1 إلى 4 شوال 1444 وهو ذلك في مصر والسعودية.

  • عيد الأضحى 2023 السعودية

يتم تحديد أول ايام عيد الاضحى المبارك أيضاً حسب رؤية هلال شهر ذي الحجة، وذلك للاستعداد لاستقبال الحجاج، ووفقاً للحسابات الفلكية التاسع من ذي الحجة يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 هو يوم وقفة عرفات، وهو يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو حتى السبت 1 يوليو 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد