بدائل.. شركة سعودية تساعد 4 مليون مدخن سعودي في الإقلاع عن التدخين

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية عن تأسيس شركة “بدائل” وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ والتي يحل في 31 مايو، حيث أن الشركة تهدف إلى تقديم بدائل عن التبغ وأقل ضرارًا منه.

تأسيس شركة “بدائل”

صندوق الاستثمارات العامة في السعودية يسعى لتقليل تعاطي التبغ في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تأسيس شركة “بدائل” وهي شركة سعودية تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين.

 

أهداف شركة “بدائل”

تهدف الشركة إلى صناعة بدائل عن تعاطي التبغ للمدخنين السعوديين والذين وصل عددهم حسب الإحصائيات إلى 4 مليون مدخن، تهدف الشركة إلى تقديم بدائل أقل ضرراً وبالتالي يعيش المدخنين حياة صحية مما ينتج عنه تحسين جودة الحياة في المملكة.

 

كذلك تهدف شركة “بدائل” إلى تقليل الأثر السلبي للتدخين على المجتمع، كما أعلنت الشركة أنه بحلول عام 2032 سوف تكون قدمت المساعدة في الإقلاع عن التدخين لحوالي مليون شخص وهذا يمثل 25% من المدخنين في المملكة، والجدير بالذكر أن هذا سوف يوفر حوالي 6 مليارات ريال سعودي سنويًا من نفقات الرعاية الصحية في المملكة.

 

شركة “بدائل” أعلنت عزمها على إنشاء بدائل صحية تحتوي على نيكوتين وخالية من التبغ تكون متوفرة في جميع أنحاء المملكة في نهاية العام الجاري، وبعدها سوف يتم توسيع نطاق وصول المنتجات إلى الأسواق العالمية والإقليمية.

 

كما أعلنت الشركة عن تصنيعها للمنتجات وفق أعلى معايير السلامة والجودة العالمية، وهذه المنتجات سوف توفر فرص اقتصادية جديدة وتوفر فرص عمل جديدة.

 

رؤية الشركة

 

رؤية شركة “بدائل” هي تقليل انتشار التدخين في المملكة والمساهمة في رفع جودة الحياة بالإضافة إلى توطين الصناعة داخل المملكة مما يساعد في دفع عجلة التحول الاقتصادي.

أضرار التدخين

التدخين له أضرار كثيرة على المدخن وغير المدخن وعلى المجتمع بالكامل، وفيما يلي سوف نذكر لكم بعض هذه الأضرار:

  • من أضرار التدخين على الجهاز العصبي: الدوار، العصبية، آلام الرأس، ضعف التركيز، اضطراب النوم، الاكتئاب.
  • من أضرار التدخين على الجهاز التنفسي: التهاب الشعب الهوائية، انتفاخ الرئتين، سرطان الرئة، زيادة إفراز المخاط.
  • رفع ضغط الدم.
  • ضعف جدران الأوعية الدموية.
  • تقليل مستوى هرمون الذكورة لدى الرجال.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد