بالفيديو..قائمة بالإرهابيين الذين تم إعدماهم في السعودية اليوم ومنهم مصري

قامت السلطات السعودية، المتمثلة في المتحدث باسم وزارة  العدل وكذلك المتحدث باسم وزارة الداخلية السعوديين بالاعلان عن تنفيذ أحكام الإعدام في 47 شخصا لاتهامهم بانهم إرهابيون وقاموا بعمليات إرهابية في حق المملكة العربية السعودية.

وجاء هذا الاعلان في مؤتمر صحفي موسع حضره العديد من الصحفيين ونقلته وسائل إعلامية عربية وغربية عدة، وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، أن من بين الذين نفذ بحقم حكم الاعدام مصري واخر تشادي. 

ومن جانبها عرضت فضائية “العربية” وهي قناة سعودية، أسماء وصور وجنسيات الإرهابيين الذين تم إعدامهم باستخدام السيف في قطع الرقبة أو بالرمي بالرصاص. 

وتضمنت القائمة المواطن المصري والذي يدعي محمد فتحي عبدالمعطي، بالإضافة إلى إلى المواطن التشادي الاخر الذي قتل أيضاً ويدعي مصطفي محمد الطاهر ابكر،

وكان باقي المحكوم عليهم بالاعدام سعوديين الجنسية، ومن جانبه فقد أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية بأن المملكة العربية السعودية لن تتهاون في أي شخص يحاول النيل من امن واستقرار المملكة وأن هؤلاء الارهابيين ارتكبوا العديد من الاعمال الارهابية في السعودية وقتلوا العديد من الابرياء والسعودية تنفذ شرع الله. 

والمواطن المصري الذي تم إعدامه هو محمد فتحي عبدالمعطي، وكان يدرس في المملكة العربية السعودية، وكان قد اشترك في خلية إرهابية في السعودية وتم إلقاء القبض عليه داخل شقة خاصة في مكة وذلك بتاريخ 15 من شهر يونيو لعام 2013، ووجهت له السلطات السعودية إتهامات بمحاولة تفجير مجمع الحمراء السكني بالسعودية وكذلك مجمع فينيل السكني وأيضاً مجمع اشبيلية الذي يقع بمدينة الرياض من الناحية الشرقية وأنه اشترك في خالية كانت تهدف لتفخيخ المصاحف وأطلقوا النيران على الشرطة اثناء القبض عليهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. sabry elngar يقول

    وطبعا الحكومه المصريه كانت بتشجع الاعدام ، الحكومه المصريه بتأخذ على لسان الحكومه السعوديه ، مفيش محامى اتطلع على التحقيقات ودافع عن المصرى ولا منقدرش نتكلم عشان السعوديه هى اللى بتعطف علينا