بالفيديو: ثلوج وبرد كثيف يغطي أحياء خميس مشيط في ظاهرة مناخية نادرة

شهدت محافظة خميس مشيط وجبال السودة التابعة لمنطقة عسير هطول أمطار غزيرة مصحوبة بتساقط كثيف لحبات البرد، وانتشرت مقاطع فيديو تظهر تراكم البرد على الطرقات بشكل يشبه طبقات الثلج، وتجاوب الأهالي مع هذه الأجواء الجميلة وخرجوا للاستمتاع بها.

في الوقت ذاته، تعطلت حركة سير المركبات في عدد من أحياء خميس مشيط نتيجة كميات البرد المتراكمة، مما دعا الجهات المختصة لقرع أجراس الطوارئ، والعمل على إزاحة ما خلفته موجة البرَد، حيث كثفت بلدية خميس مشيط جهودها في مواجهة آثار الحالة المطرية الغزيرة التي شهدتها المحافظة، وعملت بكافة طاقتها على نزح وتصريف مياه الأمطار، وفتح إحدى الطرق التي تسببت كميات البرد الكبيرة في إغلاقها.

شارك المركز الوطني للأرصاد لقطات مصورة عبر حسابه على تويتر لتوثيق حالات تساقط البرد التي شهدتها كل من الطائف وخميس مشيط خلال الأيام السابقة، كما أظهرت رادارات الطقس التابعة للمركز الوطني للأرصاد زيادة في تكوّن السحب الرعدية المصحوبة بأمطار متوسطة إلى غزيرة على المناطق المرتفعة في عسير والباحة، وتمتد هذه الأمطار إلى الطائف والأجزاء الشرقية لتلك المناطق.

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي هطول أمطار رعدية بشدة متوسطة إلى غزيرة، مما يسبب جريان السيول وزخات البرد ورياح نشطة تحمل الغبار والأتربة. قد تتسبب هذه الظروف الجوية في تقليل مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق في الرياض وعسير والشرقية ومكة المكرمة والباحة.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد يقوم بنشر بيان يومي على صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي، بيان بتوقعات حالة الطقس في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وتوجه تحذيرات مسبقة للمواطنين بأماكن تساقط الأمطار والثلوج.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد