الأرصاد الجوية تُحذِر من انعدام الرؤية الأفقية في الرياض وعدد من المناطق في المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن يستمر نشاط الرياح المثيرة للأتربة اليوم الإثنين على عددٍ من المناطق في المملكة، بشكلٍ يحدُّ من مستوى الرؤية الأفقية ويصل إلى درجة انعدام الرويرة الأفقية في بعض المناطق.

الأرصاد الجوية تُحذِر من انعدام الرؤية الأفقية في

الأرصاد الجوية تُحذِر من انعدام الرؤية الأفقية في

انعدام الرؤية الأفقية في بعض مناطق الرياض

وقي التفاصيل فقد أشار تقرير الأرصاد الجوية اليوم إلى استمرار تأثير الرياح النشطة والمثيرة للأتربة والغبار بشكل يحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية وحائل كذلك على الأجزاء الشرقية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة، كما يمتدّ تأثيرها لتشمل منطقة القصيم وأجزاء من منطقتي الرياض والشرقية حيث تؤدّي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق.

البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 12-32 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، ويكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوب. وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد