اليوم.. تبدأ أعمال مؤتمر «الزكاة والضريبة والجمارك» في الرياض تحت شعار رقمي

تبدأ اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر «الضريبة والزكاة والجمارك» بالعاصمة السعودية، الرياض، وتستمر أعمال المؤتمر ابتداءً من اليوم 8 فبراير، وحتى الغد 9 فبراير، وينظم المؤتمر هيئة الزكاة والضريبة والجمارك برعاية وزارة المالية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة محمد بن عبدالله الجدعان، وسوف تنطلق أعمال المؤتمر تحت شعار “منظومة رقمية متكاملة لاستدامة الاقتصاد وتعزيز الأمن”.

ويحظى المؤتمر باهتمام إقليمي ودولي، كما أنه يهدف إلى تعزيز الثقافة الزكوية والجمركية والضريبية، والمساهمة في تقوية الامتثال لدى الكثير من المكلفين بأداء الزكاة والضريبة والجمارك، حيث يمثل القطاع أحد الدعائم الأساسية للمملكة في استدامة وتنوع اقتصادها الوطني.

وسيحضر المؤتمر اليوم عدد من المتخصصين من مختلف بلدان العالم، والذين سيناقشون من خلال أكثر من 30 ورشة عمل متخصصة، و16 جلسة حوارية طرق تلقنة وأتمتة هذه القطاعات، وتيسير التجارة وحماية أمن الوطن.

ويأتي على رأس المتحدثين اليوم بالمؤتمر إلى جانب وزير المالية، وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ووزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، ومحافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المهندس سهيل بن محمد أبانمي، بالإضافة إلى ذلك، سيتحدث أيضا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية الدكتور كونيو ميكوريا، والشيخ أحمد آل خليفة، رئيس شؤون الجمارك بمملكة البحرين.

وسوف يتناول المؤتمر ثلاث دعائم أساسية في موضوعاته، وتتمثل تلك الموضوعات في التقنية والإزدهار والأمن، وهو ما يتفق مع رؤية المملكة 2030، وذلك لرقمنة جميع الخدمات المتعلقة بكافة القطاعات، وكذلك تعزيز مبدأ الاستدامة المالية والاقتصادية وحماية الأمن الوطني للبلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد