الهيئة السعودية “سدايا” تكشف عن خطوات تمكن المستفيد من التحقق من أهليته الصحية للسفر عبر تطبيق “توكلنا”

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالنشر عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات تويتر، حيث كشفت من خلال موقع تويتر عن الخطوات التي ستمكن المستفيد من التحقق من أهليته الصحية عبر تطبيق توكلنا قبل السفر.

مبادرة طريق مكة

مبادرة طريق مكة

خطوات التحقق من الأهلية عبر تطبيق توكلنا

توضح الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، في بيان لها أنه قبل السفر يجب استعراض الحالة الصحية للمستفيد من خلال تطبيق توكلنا للتأكد من الأهلية الصحية، وأيضا للاطلاع على تفاصيل لقاحات فيروس كرونا المستجد.

  1. الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى تطبيق توكلنا.
  2. الخطوة الثانية يجب عليك تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني وكتابة كلمة المرور.
  3. الخطوة الثالثة يجب عليك اختيار قسم الخدمات الإلكترونية.
  4. الخطوة الرابعة يجب عليك اختيار خدمة التحقق من الأهلية الصحية.
  5. الخطوة الخامسة يجب عليك إدخال جميع المعلومات المطلوبة منك.
  6. الخطوة السادسة وهي الأخيرة وهي الضغط على استعراض الحالة الصحية.

كيفية التواصل مع وزارة الصحة السعودية

وتابعت الهيئة، أنه في حالة ظهور بعض المشكلات في تحديث البيانات، يجب علي المستفيد التواصل سريعا مع وزارة الصحة على رقم 937 لمعالجة المشكلات التي ظهرت.

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

أهم الحلول والخدمات الرقمية لخدمة الحجاج

وفي اتجاه آخر قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بمواكبة جهود المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق كوادرها وإمكانياتها لتوفير الراحة اللازمة لحجاج بيت الله الحرام، وسيتم ذلك عن طريق تقديم حلول وخدمات رقمية من شأنها التسهيل علي الحجاج لأداء مناسكهم، وأداء الشعائر المقدسة بكل سهولة ويسر.

مبادرة طريق مكة

وفي سياق آخر قامت “سدايا” بتجهيز فني وتقني لجميع المنافذ الحدودية ومنافذ الحج، لدعم مبادرة طريق مكة، أحد البرامج الخاصة برؤية السعودية 2030، والتي قامت بإطلاقها وزارة الداخلية والمطبقة أيضا في بعض الدول الآسيوية والأفريقية وهي ماليزيا- إندونيسيا- بنجلاديش- باكستان- المغرب، والتي تهدف إلى إنهاء إجراءات السفر لجميع الحجاج من بلدانهم، بإصدار التأشيرة إلكترونيا كما سيتم إنهاء الإجراءات في المطار الخاص ببلد المغادرة بعد توفر الأهلية الصحية.

مبادرة طريق مكة
مبادرة طريق مكة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد