بتهمة تزييف النقود.. السجن 5 سنوات ل4 وافدين ومحامي: يحقق للمتضررين طلب تعويض

أعلنت النيابة العامة سجن 4 وافدين لمدة 5 سنوات، لكل واحد منهم، وذلك لثبات إدانتهم بتهمة تزييف النقود، وصرحت في بيان لها، بأن التشكيل الإجرامي يتكون من 4 أفراد وافدين، وينتمون إلى الجنسية الآسيوية، وسيتم إبعادهم عن أراضي المملكة بعد قضاء مدة عقوبتهم المقررة وفقاً للقوانين السعودية.

وأضافت النيابة العامة، إن التشكيل العصابي الإجرامي، قام بامتلاك آلات إلكترونية، وطابعات مخصصة لطباعة فئات العملات الورقية، وحيازة مبلغ قدره 8 آلاف و700 ريال من النقود المزيفة بحسب “الإخبارية”.

وكانت النيابة العامة، قد نشرت تغريدة على الحساب الرسمي الخاص بها على “تويتر” أعلنت فيه “يحظر طبع أو نشر أو استعمال عملة، أو جزء من وجه لعملة ورقية متداولة نظاماً في المملكة العربية السعودية لأغراض ثقافية، أو صناعية، أو تجارية دون الحصول على ترخيص، أو بمخالفة العمل للقيود والضوابط المنظمة لذلك”.

وتابعت النيابة في الصورة المرفقة بالتغريدة، أنه يتم معاقبة كل من يرتكب أي من تلك المخالفات بالسجن لمدة تصل إلى عام، وبغرامة مالية تصل إلى ألف ريال.

يحق للمتضررين طلب التعويض

بتهمة تزييف النقود.. السجن 5 سنوات ل4 وافدين ومحامي: يحقق للمتضررين طلب تعويض

وأوضح المحامي تركي طيار في تصريحات لقناة “الإخبارية”، أن المادة الثالثة عشر من ذات النظام تنص على أن “كل من تضرر من هذه الجرائم المذكورة في حق المدانين، له الحق في المطالبة بالتعويض من هؤلاء المزورين عما لحقه من أضرار، سواء كانت أضرار مادية أو معنوية”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد