بيان تحذيري عاجل من النيابة السعودية بشأن عقوبة تسهيل دخول المتسللين

حذرت النيابة السعودية جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من تسهيل دخول المتسللين إلى الأراضي السعودية خلال الفترة القادمة، حيث كشفت عن العقوبات المترتبة على كل من يُساهم في دخول المتسللين إلى المملكة أو النقل داخلها.

بيان تحذيري عاجل من النيابة السعودية بشأن عقوبة تسهيل دخول المتسللين

النيابة السعودية تكشف عقوبة تسهيل دخول المتسللين

وأكدت النيابة على أن العقوبة تشمل كل من يُقدم مساعدة أو خدمة، باي شكل من الأشكال للمتسللين مع علمه بذلك، وهنا يجب توجيه نصيحه للجميع، بضرورة البعد عن تلك المخالفة الكبيرة، للمحافظة على النفس وعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

السجن والغرامة

وأوضحت النيابة العامة السعودية أن عقوبات جريمة تسهيل دخول المتسلل إلى السعودية أو نقله أو توفير المأوى، وكذلك تقديم أي خدمة له، تصل إلى السجن لمدة 15 عاماً، ولا تقل عن خمس سنوات وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال.

كما أكد بيان النيابة التحذيري الذي تم نشره على الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه سوف يتم مصادرة المسكن الذي أعد لذلك ومصادرة وسيلة النقل، وفي حالة أن يكون المسكن أو الوسيلة ملك الغير، فيتم المعاقبة بغرامة مالية تصل إلى نصف مليون ريال.

وتحاول الحكومة السعودية إرسال العديد من التحذيرات للمواطنين والوافدين على أرضيها، من أجل عدم المخالفة القانونية وبالتالي الحماية من السجن ودفع الغرامات المالية التي أعلنت عنها في العديد من اللوائح المخصصة لذلك.

يهمك أيضاً:
النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد