المنتخب السعودي يحصل على 6 ميداليات في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 بالنرويج

حصل المنتخب السعودي على ميداليتين فضيتين وأربع ميداليات برونزية بإجمالي ست ميداليات في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 (IMO)، المقامة بالنرويج في الفترة من 6 إلى 16 يوليو الجاري.

مؤسسة موهبة تنشر أسماء الطلاب المشاركين في الأولمبياد

وبهذا الإنجاز يتقدم ترتيب المنتخب السعودي 16 مركز عن العام الماضي ويحتل المركز 22 بين الدول المشاركة هذا العام، محققا 48 ميدالية طوال مشاركاته.

ويبلغ إجمالي عدد المشاركين في هذه الدورة لهذا العام 589 طالبا وطالبة ممثلين 106 دولة.

«موهبة» تقدم التهنئة للمشاركين في الأولمبياد وللمملكة العربية السعودية على تحقيق الإنجاز عبر «تويتر» وتنشر أسماء الطلاب المشاركين

نشر الحساب الرسمي لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قدم فيها التهنئة للمشاركين في الأولمبياد وللمملكة ككل على حصد 6 ميداليات أنارت سماء النرويج، وأوضح أن ترتيب المنتخب السعودي ارتفع بذلك 16 مركز وأصبح إجمالي رصيده من خلال مشاركاته 48 ميدالية.

تغريدة مؤسسة موهبة على تويتر لتهنئة الطلاب

وحصل على الميدالية الفضية كلا من:

  • الطالب هادي علاء حسن العيثان، الصف 11 إدارة تعليم الأحساء.
  • الطالب مروان محمد مروان الخياط بالصف 12 إدارة تعليم مكة المكرمة.

وحصل على الميدالية البرونزية كلا من:

  • الطالب محمد حسين جاسم الدبيسي، الصف 12 إدارة تعليم الشرقية.
  • الطالب علي عبدالله بن راضي الرمضان، الصف 11 إدارة تعليم الشرقية.
  • الطالب مهدي صالح مهدي البيك، الصف 11 إدارة تعليم الشرقية.
  • الطالب معاذ أحمد محمد الغامدي، الصف 12 إدارة تعليم مكة المكرمة.

الدكتورة آمال الهزاع توضح الإنجاز الذي حققه المنتخب السعودي

وأوضحت الدكتورة آمال الهزاع الأمين العام المكلف لمؤسسة موهبة في تصريح لوكالة الانباء السعودية، ان هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها كل اعضاء الفريق السعودي 6 ميداليات، وبأعلى مجموع كلي للمنتخب السعودي عن السنوات الماضية حيث بلغ المجموع الكلي 168 درجة ويتجاوز في ذلك أعلى موجوع حصل عليه المنتخب السعودي سابقا في عام 2019 ب 44 درجة، ووصل أعلى درجة لطالب سعودي 32 درجة متجاوزا في ذلك أعلى درجة لطالب سابق في عام 2019 ب 6 درجات.

وأضافت أن المنتخب السعودي تفوق في ترتيبه على أستراليا وسنغافورة والبرازيل والهند وتركيا وفرنسا وإندونيسيا والمكسيك وهنغاريا.

واختتمت أن ذلك التفوق الواضح يأتي نتيجة للجهود المشتركة بين مؤسسة «موهبة» ووزارة التعليم السعودية للاستثمار في الطاقات والمواهب، وفقا لأهداف رؤية السعودية 2030.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد