المملكة..المرحلة الثانية لتوطين التموينات والأسواق المركزية تبدأ غداً

يبدأ غداً الإثنين الموافق 28 مارس 2022، تطبيق المرحلة الثانية من توطين التموينات والأسواق المركزية، وسوف يقتصر العمل في منافذ البيع على السعوديين بنسبة 100% في مهنة «مشرف قسم»، ووفقاً للدليل الإجرائي لقرار التوطين، فإنه سيتم تطبيق المرحلة الثانية بعد فترة سماح 360 يوما من تاريخ نشر القرار يوم 25 صفر 1442، ويقصر العمل في منافذ البيع بنسبة 50% من مجموع العاملين في مهن مدير قسم، ومساعد مدير فرع، ومدير فرع.

ويشمل قرار توطين التموينات والأسواق المركزية جميع التموينات التي لا تقل مساحتها عن 300 متر مربع، والأسواق المركزية التي لا تقل مساحتها عن 500 متر مربع.

في مختلف مناطق المملكة

جاءت هذه القرارات من مبدأ الحرص الوطني، من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير فرص عمل جديدة محفزة ومنتجة للمواطنين والمواطنات، وذلك في مختلف مناطق المملكة الجغرافية، مما يساعد في رفع مستوى المشاركة العام في سوق العمل السعودي، من منطلق رؤية المملكة 2030.

جدير بالذكر أنه في أثناء تطبيق المرحلة الأولى، تم قصر العمل في منافذ البيع على السعوديين بنسبة 100%، وذلك في مهن محددة شملت (محاسب عملاء، خدمة العملاء “الأمانات/ علاقات العملاء”، ومشرف صناديق المحاسبة).

لكن في مهنة «مشرف قسم» تم قصر العمل في منافذ البيع على مواطني المملكة العربية السعودية بنسبة 50%من مجموع العاملين.

وكل ذلك يأتي في إطار رؤية 2030، والتي هي رؤية ما بعد النفط، والتي أعلن عنها في 25 إبريل 206.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد