تاجروا في الكائنات الفطرية.. القبض على 4 مواطنين في منطقة عسير

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي، ضبط 4 مواطنين مخالفين لنظام البيئة، وبحوزتهم أربعة عشر (14) طائراً من نوع كروان صخري، وإحدى عشر (11) كائنا فطرياً من نوع وبر، وثلاثة (3) من حجل، وكائن آخر فطري من نوع نيص، بقصد الاتجار بها وبيعها في منطقة عسير، وهذا مما يعد من المخالفات للنظام البيئي، واللائحة التنفيذية للاتجار بالكائنات الفطرية، ومنتجاتها ومشتقاتها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة للأمن البيئي، العقيد عبد الرحمن العتيبي، إنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وجرى تسليم الكائنات للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وذلك بحكم الاختصاص.

وحث العتيبي المواطنين في جميع أنحاء المملكة، على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك على أرقام الطوارئ (911) بمنطقة مكة المكرمة، ومنطقة الشرقية، ومنطقة الرياض، ورقم (999) و(996) من باقي مناطق المملكة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة للأمن البيئي على أن عقوبة مخالفة النظام البيئي، وبيع الكائنات الفطرية دون ترخيص هي دفع غرامة (10) آلاف ريال لكل كائن.

حرس الحدود ينقذ سلحفاة

وفي محافظة أملج، نجح حرس الحدود في إعادة  سلحفاة إلى بيئتها البحرية، واشارت قوات حرس الحدود أمس الإثنين، إلى أنه تم العثور على سلحفاة بحرية مدفونة في رمال الشاطئ

ونشرت قوات حرس الحدود ذلك الخبر على الحساب الرسمي الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأرفقت فيديو توثيقي لذلك الحدث الهام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. شادي احمد عبدالسميع عيسى يقول

    تسليم التأشيرة